04-يونيو-2024
سارية تحمل علم مملكة البحرين

علم مملكة البحرين

 نفت سفارة جمهورية السودان بالبحرين، اليوم الثلاثاء، أنباء متداولة على نطاق واسع في وسائل التواصل الاجتماعي، حول عدم السماح للسودانيين بالإقامة في الفنادق في البحرين، كما نفت صدوره عن شؤون الجوازات والجنسية والإقامة (NPRA) في مملكة البحرين .

تعمل السلطات البحرينية على إعادة الثقة بين الفنادق والزوار السودانيين

وبحسب وكالة سونا للأنباء، قال القائم بأعمال سفارة جمهورية السودان بالبحرين، إن الخارجية البحرينية أكدت للسفارة عدم صحة هذا المنشور، مشيرة إلى أن التأشيرات الصادرة للمواطنين قلت إثر إحجام  الفنادق عن تقديم ضمانات للسودانيين، وذلك بعد وصول أعداد منهم إلى البحرين بضمانات من الفنادق، ولم يكن لديهم ما يغطي تكاليف الإعاشة والسكن، مما يعرض هذه الفنادق لمساءلة قانونية.

   

وتعمل السلطات البحرينية على إعادة الثقة بين الفنادق والزوار السودانيين، حيث يعتمد نظام التأشيرة في مملكة البحرين بالضرورة على الضمان الفندقي، كما يجرى التنسيق بين السلطات البحرينية والسفارة من أجل ضمان سلاسة إجراءات القادمين، وعدم حدوث تكدس للراغبين في تكملة إجراءات تأشيرة الدخول إلى المملكة العربية السعودية.   

وأكدت السفارة على متانة وتميز العلاقات بين البلدين الشقيقين، وأثنت على المرونة الكبيرة والتسهيلات التي قدمتها السلطات البحرينية للسودانيين فيما يختص بالحصول على تأشيرة الدخول عقب اندلاع الحرب في السودان.

وعقب اندلاع الحرب في السودان بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منتصف نيسان/أبريل من العام الماضي، فقد ملايين السودانيين وظائفهم، واضطروا إلى مغادرة البلاد بحثًا عن مصادر رزق توفر لهم ولأسرهم حياة كريمة، واتجه معظمهم إلى دول الخليج العربي.

وجدير بالذكر أن سفارة جمهورية السودان بالبحرين كانت قد نوهت في أواخر أيار/مايو المنصرم جميع السودانيين القادمين إلى المنامة على ضرورة التحقق من صلاحية تأشيرات الدخول، وتجنب التعامل مع الوسطاء في هذا الشأن، وذلك بعد أن تعرض العديد من المواطنين لعمليات نصب خسروا بسببها مبالغ مالية كبيرة دون الحصول على التأشيرة.