17-مايو-2023
توباك أثناء نقله إلى المحكمة

محمد آدم الشهير بتوباك - أحد المتهمين في قضية العميد بريمة

قالت عضوة هيئة الدفاع عن المتهمين في قضية مقتل العميد شرطة بريمة – المحامية إيمان عبدالرحيم إن السلطات في مدينة ود مدني بولاية الجزيرة ألقت القبض على  محمد آدم الشهير بـ"توباك" ومحمد الفاتح "الننة". 

قالت عضوة هيئة الدفاع عن المتهمين في قضية العميد بريمة لـ"الترا سودان" إن توباك والننة في قبضة السلطات بمدينة ود مدني في الجزيرة

وكان "توباك" والمتهمون في قضية مقتل العميد بريمة قد عادوا إلى منازلهم الشهر الماضي، عقب اندلاع القتال بين الجيش والدعم السريع والإفراج عن آلاف النزلاء في سجون الخرطوم. 

وقالت المحامية إيمان عبدالرحيم في حديث لـ"الترا سودان" إن "توباك" و"الننة" في قبضة السلطات بمدينة ود مدني حسب ما نقلت عائلتاهما إلى هيئة الدفاع.

وأبانت إيمان عبدالرحيم أنها تواصلت مع عائلة "توباك" والفاتح "الننة" وتأكدت من اقتيادهما من مقر إقامتهما عقب انتقالهما إلى هناك بسبب النزاع المسلح في الخرطوم. 

https://t.me/ultrasudan

وقالت عضوة هيئة الدفاع عن المتهمين في قضية العميد بريمة – إيمان عبدالرحيم إن إعادة القبض على "توباك" و"الننة" في هذا الوقت وفي ظل توقف عمل المحاكم والسجون "يثير المخاوف من تعريض حياتهما للخطر".

وأوضحت المحامية إيمان أنها كانت على تواصل مع المحكمة قبل ساعات من إعادة القبض على "توباك" و"الننة"، ولم تصدر عنها أية قرارات بإعادة القبض عليهما – وفقًا لإيمان.

ودعت إيمان عبدالرحيم الناشطين والحقوقيين بمدينة ود مدني إلى متابعة عملية إعادة القبض على "توباك" و"الننة" والتأكد من سلامتهما.