06-سبتمبر-2022
قوات الدعم السريع

جنود من قوات الدعم السريع

نفت قوات الدعم السريع ما أسمتها "الشائعات المضللة" المتداولة في وسائل التواصل الاجتماعي عن إحالة خمسة آلاف ضابط من الدعم السريع -من بينهم اللواء أمن نور الدين عبد الوهاب- إلى المعاش.

اتهمت قوات الدعم السريع جهات لم تُسمّها بالعمل على "نسج الأكاذيب والترويج لها في وسائل التواصل الاجتماعي" بغرض إثارة الرأي العام والتحريض ضدها

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن إحالة ضباط من الدعم السريع إلى المعاش "معظمهم من الموالين للنظام البائد" - بحسب ناشطين سياسيين.

وأشارت قوات الدعم في تعميم صحافيٍّ اليوم الثلاثاء اطلع عليه "الترا سودان" إلى أن اللواء نور الدين عبد الوهاب كان منتدبًا لدى الدعم السريع من جهاز المخابرات العامة، وأُنهي انتدابه منذ أكثر من عام. وأوضح التعميم أن الدعم السريع ليس له أيّ صلة بإحالة المذكور إلى المعاش من عدمها، لافتًا إلى الأمر يعود إلى جهاز المخابرات العامة "بوصفه الجهة التي ينتسب إليها المذكور".

https://t.me/ultrasudan

واتهم التعميم الصحافي جهات لم يسمّها بالعمل على "نسج الأكاذيب والترويج لها في وسائل التواصل الاجتماعي" بغرض إثارة الرأي العام والتحريض ضد قوات الدعم السريع وقيادتها "لأغراض معلومة" - على حد تعبير التعميم.

ودعت قوات الدعم السريع جميع وسائل الإعلام إلى عدم الانسياق وراء "الشائعات الكاذبة" التي تنشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدةً أن أبوابها مفتوحة للحصول على "المعلومات الحقيقية". وتوعّدت بملاحقة مروجي تلك الشائعات قانونيًا.