30-نوفمبر-2022
قوات الدعم السريع

(Getty) قوة من الدعم السريع

الترا سودان | فريق التحرير

 نفت قوات الدعم السريع استلامها لشحنة أنظمة تجسس وتقنيات متطورة وترحيلها إلى دارفور.

وأشارت قوات الدعم السريع في تعميم صحفي اطلع عليه "الترا سودان" اليوم إلى تداول بعض وسائل الإعلام "تقارير كاذبة" بشأن حصول قوات الدعم السريع على شحنة أنظمة وتقنيات متطورة وترحيلها إلى دارفور بعد وصولها إلى الخرطوم بطائرة خاصة.

كشف تقرير استقصائي عن بيع شركة مملوكة لضابط سابق بالمخابرات الإسرائيلية لمعدات تجسس متطورة "سريًا" لقوات الدعم السريع

وكشف تقرير استقصائي مشترك بين صحيفة "هآرتس" العبرية و"إنسايد ستوري" اليونانية ومنظمة "لايت هاوس ريبورت"، نشر اليوم الأربعاء، عن بيع شركة مملوكة لضابط سابق بمخابرات دولة الاحتلال الإسرائيلي، لمعدات تجسس متطورة "سريًا" لقوات الدعم السريع في السودان.

وأشار التقرير إلى تسليم شركة "إنتيليكسا" -التي أسسها ضابط الاستخبارات الإسرائيلي السابق طال ديليان- قوات الدعم السريع السودانية معدات وبرنامج للتجسس واختراق الهواتف الذكية. ورصد التحقيق الطائرة "سيسنا" المرتبطة بالشركة وهي تحط الرحال في مطار الخرطوم في 18 أيار/مايو الماضي.

https://t.me/ultrasudan

ونصّ التعميم الصادر عن قوات الدعم السريع: "تؤكد قوات الدعم السريع وبشكل قاطع أن جميع المعلومات التي وردت في التقرير غير صحيحة ولا تمت للحقيقة بصلة".

وأشارت قوات الدعم السريع إلى أن "المحاولات المتكررة" التي ظلت تقودها بعض الجهات بنسج "الأكاذيب" وترويجها على أنها حقائق، لتشويه صورة القوات ودمغها بمخالفة القانون، باتت "مكشوفة ولا تنطلي على فطنة كل ذي عقل وبصيرة" - على حد تعبير التعميم.