20-يونيو-2020

(شركة مطار الخرطوم)

يستقبل مطار الخرطوم الدولي اليوم الأحد، (12) رحلة طيران استثنائية لعودة السودانيين العالقين في الخارج، وذلك على متن الطيران الوطني والإقليمي من كل من مصر، السعودية، عمان، والإمارات وقطر كدفعة أولى لعودة السودانيين العالقين بالخارج.

وصول 1500 من السودانيين العالقين بالخارج والسلطات المختصة تكمل كافة الترتيبات المطلوبة لاستقبالهم

وتسير الخطوط الجوية السودانية رحلتين إلى القاهرة لعودة (240) عالقًا سودانيًا، أما شركة تاركو للطيران فتسير أربع رحلات حيث ستنقل من الدوحة (110) عالقًا، ومن جدة ( 120) عالقًا، ومن القاهرة (120) عالقًا، ومن عمان( 120) عالقًا، وتجلي بدر للطيران (120) عالقًا بجدة، و(110) عالقًا بدبي، و(240) عالقًا بالقاهرة، فيما ستقوم فلاي دبي وطيران الإمارات بإجلاء (320) مواطنًا سودانيًا من دبي. 

اقرأ/ي أيضًا: عالقو الهند يطلقون نداء استغاثة والطيران المدني يقترح نقلهم إلى قطر والإمارات

وقالت الصفحة الرسمية لمطار الخرطوم الدولي، إن الأخير أكمل كل التجهيزات والمطلوبات الإدارية والفنية لاستقبال العائدين من الخارج مع تقديم كل التسهيلات لراحتهم، وفيما بتعلق ببقية الرحلات، سيتم نشر تفاصيلها تباعًا بعد استلامها من السلطات المختصة.

وأصدرت وزارة الصحة الاتحادية، في وقتٍ متأخرٍ من مساء أمس السبت، مجموعة من المتطلبات والإجراءات الوقائية من أجل عودة آمنة للمواطنين السودانيين العالقين بالخارج، وتتضمن هذه الإجراءات ملء استمارة تقصٍ قبل الإقلاع بـ(48) ساعة، ويترتب عليها التوجيه بحجر أو عدم حجر القادمين، كما حددت عددًا من الإجراءات التي يجب اتباعها داخل الطائرات.

اقرأ/ي أيضًا

عقب زيارته لإثيوبيا.. "حميدتي": الزيارة ناقشت قضايا سد النهضة والحدود والسلام

الخرطوم: انسياب حصة الولاية من الدقيق المدعوم وحملات تفتيشية للمخابز