28-مارس-2022

شهدت المنطقة العديد من الفظاعات بحسب تقارير صحفية (The New York times)

الترا سودان | فريق التحرير

رحبت وزارة الخارجية السودانية، بإعلان الحكومة الإثيوبية الفيدرالية عن هدنة إنسانية لتوصيل المساعدات إلى إقليم تيغراي شمالي البلاد، والتزام الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي بوقف العدائيات تجاوبًا مع الإعلان.

وأعربت الوزارة في بيان لها اطلع عليه "الترا سودان"، عن تطلعها في أن تُسهم هذه الخطوات في تيسير إيصال المساعدات الإنسانية وإنهاء معاناة المتضررين.

أكد البيان دعم السودان "اللامحدود" لجهود الحل السلمي للأزمة الإثيوبية

وأكد البيان دعم السودان "اللامحدود" لجهود الحل السلمي للأزمة الإثيوبية "بما يعمل على استتباب الأمن والاستقرار في الجارة إثيوبيا، ويؤمن وحدتها وسيادتها وسلامة أراضيها"، بحسب تعبيره.

يذكر أن الهيئة الحكومية الدولية للتنمية "إيغاد" كانت قد رحبت السبت المنصرم، بإعلان السلطات الإثيوبية وقف إطلاق النار لأجل غير مسمى، والإعلان من قبل حكومة إقليم تيغراي بالالتزام باحترام الهدنة ووقف الأعمال العدائية.

وكانت الحكومة الإثيوبية قد أعلنت الخميس، وقف إطلاق النار لأجل غير مسمى في الإقليم الواقع شمالي البلاد، وذلك بغرض توصيل المساعدات الإنسانية للمنطقة التي شهدت أعنف حرب أهلية في إثيوبيا منذ عقود العام الماضي.

من جانبها أعلنت جبهة تحرير تيغراي، والتي تسيطر على مناطق واسعة في الإقليم، عن التزامها بالهدنة، قائلة في بيان لها إنها ستمنح "السلام فرصة أخرى"، وذلك على خلفية الإعلان الحكومي بوقف إطلاق النار من طرف واحد.

اقرأ/ي أيضًا

هيومن رايتس ووتش: الشرطة المصرية تعتقل وتعذب عشرات اللاجئين السودانيين

الجبهة الثورية تطلق مبادرة لحل الأزمة السودانية