06-يونيو-2020

تعبيرية (IG)

ألترا سودان - فريق التحرير

كشف الجهاز المركزي للإحصاء، عن عزمه إجراء مسح لتوفير بيانات تهدف لرصد وتقييم الآثار الاجتماعية والاقتصادية لفيروس كورونا الجديد على مستوى الأسر وعلى مستوى منشآت الاعمال الصغيرة والمتوسطة، إضافة لقياس درجات الوعي وسلوك أفراد الأسرة تجاه حماية أنفسهم ضد الإصابة بالفيروس في جميع ولايات السودان.

الجهاز المركزي للإحصاء: البيانات ستستخدم للتخطيط ودعم اتخاذ القرارات بواسطة قطاعات الحكومة المختلفة

بحسب وكالة السودان للأنباء، فإن الجهاز المركزي للإحصاء سيستخدم بيانات هذا المسح للتخطيط ودعم اتخاذ القرارات بواسطة قطاعات الحكومة المختلفة وشركاء التنمية والمنظمات الدولية، مما يدعم الاستجابة القائمة على الأدلة للأزمة الحالية من خلال تتبع الأسر والمنشآت الصغيرة والمتوسطة خلال فترة ست أشهر أولًا وتمديدها لمدة ست أشهر أخرى حيث سيتم جمع البيانات شهريًا.

اقرأ/ي أيضًا: شركة "تبوك" الدوائية تفصل 73عاملًا بسبب الإضراب وتجمع المهنيين يتدخل

وقال الجهاز المركزي للإحصاء إنه سيتم استخدام الهاتف في هذا المسح كوسيلة لجمع البيانات والذى يعتبر وسيلة مناسبة وسريعة جدًا في مثل هذه الظروف الطارئة والمتغيرة.

ودعا الجهاز المركزي للإحصاء المواطنين وأصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة للتجاوب والتعاون مع جامعي البيانات لتوفير الأدلة اللازمة للمساعدة في رصد وتخفيف آثار أزمة جائحة كورونا عند الاتصال بهم عبر الهاتف لملء الاستمارات المخصصة لهذا الغرض.

اقرأ/ي أيضًا

سلطة الطيران المدني تعلن تجهيز مطاري بورتسودان والخرطوم لإعادة 10 آلاف عالق

صندوق النقد: برنامجنا في السودان ليس للتمويل وإنما لبناء سجل تنفيذ السياسات