01-سبتمبر-2023
تراكتور في مزرعة في السودان

تهدد الحرب في الموسم نجاح الموسم الزراعي

ناقش المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري بجامعة الدول العربية في دورته (112) الأمن الغذائي العربي ومبادرة جامعة الدول العربية لدعم جهود إنقاذ الموسم الزراعي في السودان بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية، وذلك لتخفيف الأعباء الناجمة عن الحرب في السودان – بحسب وكالة السودان للأنباء.

اختتمت بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة الخميس الدورة العادية رقم (112) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري بجامعة الدول العربية

واختتمت بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة أمس الخميس الدورة العادية رقم (112) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري بجامعة الدول العربية، بمشاركة الوزراء المعنيين بالاقتصاد في الدول العربية وحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

https://t.me/ultrasudan

وترأس وفد السودان إلى المجلس الاقتصادي والاجتماعي بجامعة الدول العربية وكيل التخطيط بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي الدكتور محمد بشار محمد. وشارك في الاجتماعات القائم بأعمال السفارة السودانية بالقاهرة والمندوب الدائم للسودان في جامعة الدول العربية السفير محمد عبدالله التوم بالإضافة إلى ممثلي بعض الوزارات ذات الاختصاص.

واستمرت اجتماعات المجلس عدة أيام، وشملت الاجتماعات التحضيرية للقطاع الاجتماعي ثم القطاع الاقتصادي واجتماعات كبار المسؤولين.

وفد السودان إلى جامعة الدول العربية
وفد السودان إلى اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي بجامعة الدول العربية (سونا)

وتناول المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري بجامعة الدول العربية في دورته الحالية عدة موضوعات أخرى منها تقديم الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني والترتيب للقمة التنموية الاقتصادية والاجتماعية العربية المقرر انعقادها بموريتانيا في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وتهدد الحرب المندلعة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ نيسان/أبريل الماضي الموسم الزراعي في السودان، مع تحديات التمويل وتوفير الأسمدة والمعدات الزراعية، فضلًا عن الأعمال الحربية في بعض المناطق الزراعية.