22-ديسمبر-2022
وزير التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم المكلف محمود سر الختم الحوري

أعلن وزير التربية والتعليم المكلف محمود سر الختم الحوري أن زيادة أجور المعلمين "أصبحت واقعًا" بنسبة (70%) لبند طبيعة عمل و(50%) لبند علاوة معلم إلى جانب (40%) للعاملين بحقل التعليم و(75%) للعاملين في التربية الخاصة. ولفت إلى منح (10%) زيادة للتعليم الفني و(10%) لمدير المدرسة.

أعلن وزير التربية والتعليم عن منح راتب شهرين لجميع المعلمين قبل نهاية الشهر الجاري

وقال الحوري في كلمة ألقاها بمقر وزارة التربية والتعليم الاتحادية بالعاصمة الخرطوم اليوم الخميس في الاحتفال بذكرى الاستقلال إن القرارات تشمل منح المعلمين حافز شهرين صُدّق عليه على أن يُصرف لجميع المعلمين حتى 31 كانون الأول/ديسمبر الجاري. وأشار إلى أن ولاة الولايات أكدوا تطبيق الزيادة للمعلمين بولاياتهم وفقًا للقرار (380) وهو منشور معمم على جميع الولايات.

https://t.me/ultrasudan

وبحسب وكالة السودان للأنباء، تضمن الحفل تدشين تحدي القراءة في نسخته السابعة حيث كرّم الوزير طلاب السودان الأربعة الذين أحرزوا البرونزية في مسابقة أولمبياد الرياضيات التي أقيمت بدولة تونس. وتخلل الاحتفال كلمات عدة من بينها كلمة لممثل العاملين بالوزارة أيوب بيه إلى جانب سرد لإنجازات الوزارة الفنية قدمها الأستاذ صلاح أحمد يس.

وينفذ المعلمون والمعلمات في المدارس الحكومية في العاصمة والولايات إضرابًا متدرجًا منذ نحو شهر بسبب عدم تطبيق زيادة الأجور.

وكانت لجنة المعلمين التي تقود الإضراب أعلنت أن نحو (12) ألف مدرسة على مستوى البلاد شاركت في تنفيذ الإضراب.