19-أبريل-2022
البرهان وحكماء السودان

البرهان وحكماء السودان (سونا)

التقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبدالفتاح البرهان، بمكتبه اليوم بوفد مجلس حكماء السودان، للنقاش حول مبادرة الحكماء لتوحيد وتنسيق المبادرات الوطنية التي تصب في إطار الجهود الوطنية لحل الأزمة السياسية.

الزاكي: المبادرات ضمت عددًا من مناديب الأحزاب والقوى السياسية والمجتمعية وذلك من أجل عمل مصفوفة ومقترح للوثيقة الدستورية

وبحسب سونا، فقد رحب البرهان بالمبادرة، وأشاد بالدور الكبير الذي ظل يضطلع به مجلس حكماء السودان في تقريب وجهات النظر بين كافة الأطراف السياسية.

وقال عضو مجلس حكماء السودان علاء الدين الزاكي أن الوفد اطلع رئيس مجلس السيادة على نتائج المشاورات واللقاءات التي تمت مع القوى السياسية والحزبية، مبيناً أن المجلس أقام عدة ورش عمل لتحليل وجمع المبادرات المطروحة لحل الأزمة والمقدرة بـ (35) مبادرة.

تيليغرام

وأوضح أن هذه المبادرات ضمت عددًا من مناديب الأحزاب والقوى السياسية والمجتمعية، وذلك من أجل عمل مصفوفة ومقترح للوثيقة الدستورية.

وأكد الزاكي أن الأيام القادمة ستشهد مزيدًا من التنسيق بين كافة المبادرات لإيجاد صيغة وطنية مشتركة لحل الأزمة السياسية الراهنة، مبشرًا بأن الأزمة في طريقها للانفراج خلال الأيام القليلة.