22-سبتمبر-2023
البرهان لدى لقائه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بنيويورك

(موقع الخارجية الروسية - إكس) البرهان لدى لقائه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بنيويورك

التقى رئيس مجلس السيادة السوداني وقائد الجيش الفريق أول عبدالفتاح البرهان اليوم بنيويورك وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الثامنة والسبعين.

بحث البرهان مع لافروف العلاقات الثنائية بين السودان وروسيا، وسبل تنشيط علاقات التعاون المشترك – وفقًا لإعلام مجلس السيادة السوداني

وبحث البرهان مع سيرغي لافروف العلاقات الثنائية بين السودان وروسيا، وسبل تنشيط علاقات التعاون المشترك بين البلدين – وفقًا لإعلام مجلس السيادة السوداني.

ونقلت قناة "آر تي" الروسية عن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قوله خلال لقائه رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني عبدالفتاح البرهان إن روسيا تؤيد جهود السلطات السودانية لإحلال الاستقرار في البلاد.

وقال لافروف خلال لقائه البرهان على هامش الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك: "اليوم لدينا إمكانية جيدة لتبادل الآراء حول كيفية تطوير علاقاتنا". وأضاف: "ونحن بالطبع نؤيد جهودكم لتطبيع الأوضاع في السودان" – طبقًا لـ"آر تي".

https://t.me/ultrasudan

وأطلع رئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان وزير الخارجية الروسي على تطورات الأوضاع في السودان جراء "التمرد الذي قادته مليشيا الدعم السريع ضد الدولة السودانية والانتهاكات التي مارستها ضد المدنيين في السودان" – طبقًا لما نقل المجلس السيادي عن البرهان.

وأشاد البرهان بالدور الذي ظلت تضطلع به روسيا لمساعدة السودان ودعم السلام والاستقرار في البلاد – بحسب إعلام المجلس.

وخاطب البرهان أمس الخميس الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويوك، وطالب المجتمع الدولي بتصنيف قوات الدعم السريع والمليشيات المتحالفة معها "جماعات إرهابية".