20-أبريل-2022

أقر رئيس مجلس السيادة أول عبدالفتاح البرهان بمعاناة المعلمين في ظل الظروف الحالية، وقالت لجنة المعلمين السودانيين في تصريح صحفي تلقت "الترا سودان" نسخة منه إنها تلقت دعوة لعقد اجتماع مع المسؤولين بالدولة.

لجنة المعلمين السودانيين: تلقينا دعوة من رئيس مجلس السيادة لمناقشة مطالب المعلمين

وأشارت اللجنة إلى أن اللقاء خُصص للتفاكر حول مطالب المعلمين المتضمنة في  مذكرة تحسين وضع المعلم، التي سلمت لوزارة المالية في مطلع آذار/مارس من العام الجاري.

وأكدت لجنة المعلمين مناقشة كافة المطالب في حضور  رئيس مجلس السيادة ووزير ووكيل وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، مرحبةً بقرار رفع الحد الأدنى للأجور إلى (24) ألف جنيه، مع الالتزام بهيكل واحد للأجور لهذا العام في كل ولايات السودان، وصرف فروقات الأشهر من يناير وحتى مارس.

تيليغرام

 وأضافت اللجنة: "التزمت المالية بصرف المرتبات وفقًا لهيكل 2022 كاملًا مع صرف منحة عيد الفطر وفقًا للهيكل بجانب جدولة فروقات الأشهر السابقة".

ونبهت اللجنة إلى مناقشة الانتهاكات التي طالت المعلمين جراء الإضراب في كل الولايات، وطالبت رئيس مجلس السيادة بالتوجيه لإلغاء كل القرارت التي تم اتخاذها إبان الاضراب وضمان عدم التعرض للمعلمين أثناء ممارسة الحق المشروع.

وقال المتحدث باسم لجنة المعلمين السودانيين سامي الباقر في تصريحه لـ"الترا سودان"، إن الاجتماع خلص إلى تشكيل لجنة مشتركة من وزارة المالية ولجنة المعلمين السودانيين لمتابعة تنفيذ القرارات إضافة لمناقشة مطالب اللجنة برفع الحد الأدنى للأجور لـ(24) ألف جنيه.

وقطع الباقر باستمرار إضراب المعلمين وعدم رفعه إلا بعد مناقشة مخرجات ما تم الاتفاق عليه مع المسؤولين الحكوميين في الاجتماعات الخاصة باللجنة العليا للإضراب بالتواصل مع المعلمين في كل الولايات.