12-سبتمبر-2023
سيارات مدمرة ومواطنون ليبيون في الشارع عقب السيول والفيضانات

أسفرت الفيضانات والسيول في دولة ليبيا عن مقتل آلاف المواطنين (Getty)

بعث رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان، برقية تعزية إلى رئيس المجلس الرئاسي بدولة ليبيا محمد المنفي، في ضحايا الفيضانات التي اجتاحت أجزاء واسعة من شمال شرق البلاد.

أعرب رئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان عن "أسفه الشديد" لما خلفته الكارثة من أضرار بشرية وخسائر مادية جسيمة في ليبيا

وأسفرت الفيضانات والسيول التي تأثرت بها العديد من المدن في دولة ليبيا، عن مقتل أكثر من ثلاثة آلاف شخص بحسب إحصائيات أولية، كما دمرت البنية التحتية بتلك المناطق.

وأعرب رئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان، عن "أسفه الشديد" لما خلفته الكارثة من أضرار بشرية وخسائر مادية جسيمة في ليبيا، وقال بحسب إعلام المجلس: "أتقدم لكم أصالة عن نفسي ونيابة عن الشعب السوداني بصادق التعازي والمواساة، داعيًا الله تعالى أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم أهلهم وذويهم وسائر الشعب الليبي الشقيق حسن الصبر والسلوان".

آثار كارثة الفيضانات والسيول في ليبيا
أسفرت كارثة الفيضانات والسيول في ليبيا عن أضرار بشرية ومادية جسيمة (Getty)

محمد شريف المواطن السوداني المقيم في ليبيا بعث بتطمينات في حديث سابق لـ"الترا سودان"، وقال: "الآن الأوضاع بخير، وعلى الرغم من أننا نعيش في الجزء الغربي من ليبيا إلا أننا أجرينا عدة اتصالات بأسر سودانية في منطقة العاصفة، وهم الآن بخير وانتقلوا إلى أماكن آمنة، وهو الأمر الذي نريد أن ننقله لأهاليهم أن جميع السودانيين بخير، مع تمنياتنا بعاجل الشفاء للمتأثرين".

وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة قد أصدر قرارًا باعتبار كل البلديات التي تعرضت للفيضانات والسيول في شرق ليبيا مناطق منكوبة، في حين أعلنت الحكومة التابعة لمجلس النواب مدينة درنة مدينة منكوبة بعد تعرضها لسيول وأمطار جارفة أضرت بالمدينة وسكانها.

https://t.me/ultrasudan