10-مارس-2022

البرهان يقدم واجب العزاء في قتيل الحرس الجمهوري (مجلس السيادة الانتقالي)

دعا رئيس مجلس السيادة الانتقالي والقائد العام للقوات المسلحة عبدالفتاح البرهان، جميع أبناء الوطن إلى العمل سويًا لإيجاد الحلول التي تخرج البلاد من دائرة العنف والخلاف وتجنبها مزالق الإنحراف عن السلمية والقتل، سواء بين المتظاهرين أو أفراد القوات النظامية لأنهم جميعا أبناء السودان. 

تعهد بكفالة حرية التعبير وتسليم السلطة في ظل حدوث وفاق يؤمن استقرار الوطن

 وأكد البرهان في كلمة ألقاها أثناء تقديم العزاء لأسرة الرقيب في وحدة الاستخبارات العسكرية ميرغني الجيلي والذي قتل في الثامن من آذار/مارس، أن الدولة لن تمنع أحدًا عن حرية التعبير في الرأي، مع ضرورة التمسك بالسلمية والحرص على التظاهر بشكل حضاري يحفظ دماء ومقدرات أبناء البلاد.

وذكر البرهان أن القوات المسلحة والقوات النظامية ليست عدوًا للشعب ولن تتردد يومًا في تقديم أرواح أبناءها قربانًا  لتحقيق أمن واستقرار وسلامة البلاد، ولفت إلى أن القوات المسلحة حريصة على تسليم أمانة السلطة في ظل حدوث  وفاق لا يقصي أحدًا ويؤمن استقرار الوطن.

 وقال البرهان إن الفقيد كان يؤمن حماية من غدروا به كما أكد بأن أبناء وأهل الشهيد سيظلوا أمانة في أعناقنا بالقوات المسلحة على حد قوله.

وقال إعلام مجلس السيادة الانتقالي أن: "الفقيد لبى نداء ربه أثناء أدائه لواجبه الوطني في تأمين تظاهرات يوم الثلاثاء الثامن من آذار/مارس".

اقرأ/ي أيضًا

1.7 مليار جنيه ربط شهري على إيرادات محليات ولاية الخرطوم

"أتني".. ساحة الفنون لم تعد آمنة