16-نوفمبر-2023
قائد الجيش السوداني ورئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان

(Getty) رئيس مجلس السيادة السوداني وقائد الجيش عبدالفتاح البرهان

أكد القائد العام للقوات المسلحة السودانية – رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان استعداده للتعاون مع جميع المبادرات الموجهة نحو حل الأزمة في السودان.

تناولت المحادثات بين البرهان وآبي أحمد جهود الاتحاد الأفريقي و"الإيقاد" ومنبر جدة لحل الأزمة السودانية

ونقلت سبوتنيك عربي الخميس تصريحات عن البرهان أدلى بها بعد مباحثاته مع رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، أمس الأربعاء، في وقت ما زالت فيه المعارك مشتعلة بين الجيش السوداني والدعم السريع جنوب الخرطوم.

تناولت المحادثات بين البرهان وآبي أحمد الجهود المبذولة من الاتحاد الأفريقي ومنظمة "الإيقاد" ومنبر جدة لإيجاد حل للأزمة السودانية في ظل استمرار القتال بين الجيش والدعم السريع.

وجدد البرهان –وفقًا لسبوتنيك– تأكيده على انفتاح حكومته على جميع المبادرات لإيجاد حلول للأزمة الحالية في السودان، مشيرًا إلى المبادرات التي يرعاها الاتحاد الأفريقي و"الإيقاد" والمبادرة السعودية الأمريكية عبر منبر جدة.

https://t.me/ultrasudan

وذكر بيان من مجلس السيادة السوداني أن المحادثات تناولت "تداعيات الأزمة في السودان وأعمال الانقلاب التي قامت بها مليشيا الدعم السريع، مع التركيز على انتهاكاتها الواسعة ضد المواطنين وتدميرها الممنهج للبنية الحكومية والبنى التحتية".

وبحسب مجلس السيادة السوداني، أبلغ البرهان رئيس الوزراء الإثيوبي بالجهود التي بذلتها الحكومة السودانية لوقف إطلاق النار وإنهاء الحرب، مؤكدًا الاستعداد للتعاون مع جميع المبادرات لإيجاد حلول للأزمة الحالية.

وتتواصل منذ منتصف أبريل/نيسان الماضي، اشتباكات عنيفة وواسعة النطاق بين الجيش السوداني والدعم السريع في مناطق متفرقة بالسودان. واتفق الطرفان عدة مرات على وقف إطلاق النار، لكن لم يلتزما به.