04-أبريل-2022
إمام الأنصار الراحل الصادق المهدي ونجله عبدالرحمن - أرشيفية (Getty)

إمام الأنصار الراحل الصادق المهدي ونجله عبدالرحمن - أرشيفية (Getty)

الترا سودان | فريق التحرير

انتخب مجلس الحل والعقد بهيئة شؤون الأنصار أمس الأحد، الأمير عبد الرحمن الصادق المهدي َنائبًا لرئيس المجلس، بحسب تعميم صحفي للهيئة اطلع عليه "الترا سودان".

انتخب مجلس الحل والعقد بهيئة شؤون الأنصار عبدالرحمن المهدي نائبًا لرئيس المجلس البروفيسور عبدالعزيز عبدالرحيم

وأعلنت الهيئة أن المجلس القيادي المعني بتسيير أمور شؤن الأنصار، والذي انعقد برئاسة البروفيسور عبدالعزيز عبدالرحيم، انتخب نائب رئيس المجلس نجل الإمام الراحل الصادق المهدي، في اجتماعه الدوري أمس الأحد بالمركز العام للهيئة.

ويتلقى نجل إمام طائفة الأنصار وزعيم حزب الأمة التاريخي الراحل الصادق المهدي، انتقادات كبيرة عقب الثورة السودانية بحكم عمله في السابق مساعدًا لرئيس الجمهورية المخلوع عمر البشير، وذلك عقب أن أعاده الأخير للجيش في العام 2010، حيث لم يتخل عن العمل مع النظام البائد حتى لحظة السقوط في نيسان/أبريل 2019، وهي المشاركة التي اعتذر عنها للشعب السوداني عقب سقوط النظام، معترفًا "بخطأ قبول المنصب في نظام انقلب على الشرعية الديمقراطية، وارتكب مظالم"، بحسب بيان نشره في أيلول/سبتمبر 2019.

https://www.youtube.com/watch?v=S00iP_xRgHI

ويعد الصادق أبرز المرشحين لخلافة والده في زعامة حزب الأمة القومي، والتي يتولاها مؤقتًا اللواء فضل الله برمة ناصر، وذلك لحين انعقاد المؤتمر العام للحزب.

اقرأ/ي أيضًا

تيار المستقبل يعلن استغرابه ورفضه لكسر الضمانة وإعادة حبس قياديين به

المقاومة بالجريف شرق تقيم إفطارًا جماعيًا في ذكرى الشهيد "ود عكر"