30-أغسطس-2023
الطقس في السودان

توقعات الحرارة (getty)

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في السودان تباينًا في درجات الحرارة العظمى اليوم الأربعاء بين الاستقرار في مدن الشمال والانخفاض في الأواسط وجنوب الأواسط، كما توقعت انخفاضًا في درجات الحرارة الصغرى يوم غدٍ في معظم أنحاء البلاد.

الأرصاد الجوية: يُتوقع نشاط ملحوظ للرياح الجنوبية المثيرة للغبار في أجزاء من ولايات الشمالية ونهر النيل والبحر الأحمر والخرطوم وشمال دارفور

وبحسب النشرة اليومية لوحدة الإنذار المبكر بالهيئة، يُتوقع نشاط ملحوظ للرياح الجنوبية المثيرة للغبار والأتربة في أجزاء من ولايات الشمالية ونهر النيل والبحر الأحمر والخرطوم وشمال دارفور.

وذكرت النشرة أن أعلى درجة حرارة متوقعة خلال الأربع والعشرين ساعة المقبلة هي (46) درجة مئوية في مدينة كريمة، وأدنى درجة حرارة متوقعة هي (19) درجة مئوية في مدينتي رشاد وأم بنين.

توقعات الطقس
توقعات درجات الحرارة في مدن السودان (الأرصاد الجوية)

وبحسب نشرة الأرصاد الجوية، فمن المتوقع هطول أمطار "خفيفة إلى متوسطة" في أجزاء متفرقة من ولايات: البحر الأحمر وسنار والنيل الأزرق والجزيرة والنيل الأبيض وشمال كردفان والخرطوم ونهر النيل والشمالية وغرب دارفور. ومن المتوقع أيضًا هطول أمطار "متوسطة إلى غزيرة" في الجنوب الشرقي من ولاية كسلا والأجزاء الشمالية الشرقية لولاية القضارف وولايات غرب كردفان وجنوب كردفان وولايات دارفور الخمس.

وأشارت النشرة إلى أن أهم معالم الطقس هي منخفض الهند الموسمي الذي يغطي معظم أنحاء البلاد، والفاصل المداري الذي يمر اليوم بشمال كسلا وجنوب أبو حمد وشمال عطبرة وجنوب دنقلا وشمال الولايات الغربية.