25-أغسطس-2023
أحوال الطقس في السودان

توقعات الحرارة (getty)

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في السودان أن توالي درجات الحرارة العظمى ارتفاعها ظهر اليوم، بينما تنخفض درجات الحرارة الصغرى انخفاضًا طفيفًا في معظم أنحاء البلاد.

توقعت النشرة اليومية للأرصاد الجوية نشاطًا للرياح المثيرة للغبار والأتربة في أجزاء متفرقة من شمالي السودان وولايتي نهر النيل والبحر الأحمر

وذكرت النشرة اليومية لوحدة الإنذار المبكر بالهيئة أنه من المتوقع نشاط للرياح المثيرة للغبار والأتربة في أجزاء متفرقة من شمالي البلاد وولايتي نهر النيل والبحر الأحمر.

وأعلى درجة حرارة متوقعة خلال الأربع وعشرين ساعة المقبلة هي (46) درجة مئوية في كل وادي حلفا وأبو حمد ودنقلا، وأدنى درجة حرارة متوقعة هي (21) درجة مئوية في مدينة زالنجي – وفقًا للنشرة.

توقعات الطقس من الأرصاد الجوية
درجات الحرارة المتوقعة في مدن السودان خلال الأربع وعشرين ساعة المقبلة (الأرصاد الجوية)

وبحسب نشرة الأرصاد الجوية، فمن المتوقع هطول أمطار "خفيفة إلى متوسطة" في أجزاء متفرقة من ولايات: الجزيرة والخرطوم وغرب كردفان وشمال دارفور وشرق دارفور. ومن المتوقع أيضًا هطول أمطار "متوسطة إلى غزيرة" في أجزاء متفرقة من ولايات: القضارف وسنار والنيل الأبيض والنيل الأزرق وشمال كردفان وجنوب كردفان وسط دارفور وجنوب دارفور وغرب دارفور.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن أهم معالم الطقس هي منخفض الهند الموسمي الذي يغطي معظم أنحاء البلاد، والفاصل المداري الذي يمر اليوم بشمال عطبرة وجنوب أبو حمد وشمال الولايات الغربية.