10-أكتوبر-2022
ممثلو الآلية الثلاثية ونائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو

ممثلو الآلية الثلاثية ونائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو

كشفت الآلية الثلاثية المشتركة المكونة من بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والإيغاد، عن قرب التوصل لتسوية سياسية مرضية لكل أطراف العملية السياسية في السودان - حد قولها.

الممثل الخاص للاتحاد الأفريقي بالسودان: نرى أننا نقترب أكثر فأكثر من تسوية مرضية لكل أطراف العملية السياسية

وقال الممثل الخاص للاتحاد الأفريقي بالسودان السفير محمد بلعيش، في تصريحات صحفية عقب اجتماع الالية الثلاثية بنائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو - قال إن اللقاء تناول التطورات الجارية في الساحة السياسية من خلال الحراك الذي تقوده اللجنة التسييرية لنقابة المحامين، وكذلك الحوار الذي يجري بين المكونات السياسية.

اجتماع وفد الآلية مع دقلو
اجتماع وفد الآلية بدقلو نهار اليوم في الخرطوم

وأشار بلعيش إلى قرب الوصول لتسوية سياسية وصفها بـ"المرضية" لكل الأطراف. وتابع: "نرى أننا نقترب أكثر فأكثر من تسوية مرضية لكل أطراف العملية السياسية".

وأوضح بلعيش بأنه آن الأوان لينخرط الجميع في العملية السياسية بروح بناءة لإخراج البلاد من هذا النفق، وكذلك من أجل تطبيع علاقات السودان مع محيطه الإقليمي والدولي ومعالجة الوضع الاقتصادي، فضلًا عن استكمال السلام وترسيخ الإجراءات التي تصب في صالح استقرار السودان - بحسب السفير بلعيش.

https://t.me/ultrasudan

واستقبل نهار اليوم نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو الالية الثلاثية الدولية المشتركة، بمشاركة كل من فولكر بيرتس والسفير محمد بلعيش وممثل مبعثر الإيغاد محمد ونيس.

وبحث الاجتماع التطورات التي تشهدها البلاد بغية التوصل إلى حل للأزمة الراهنة.

وأشاد دقلو بجهود الآلية الثلاثية في تقريب وجهات النظر بين الأطراف السودانية، مؤكدًا على ضرورة التوصل لحل من خلال اتفاق يمهد لتشكيل حكومة لاستكمال الفترة الانتقالية.