15-فبراير-2022

(الدفاع المدني)

الترا سودان | فريق التحرير

تمكنت الإدارة العامة للدفاع المدني، من إنقاذ حياة طفل بعد أن علق بمركبة نفايات بالمحطة الوسطى بحري لساعات، في حادثة تعيد للأذهان مأساة الطفل المغربي ريان.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت صورًا تظهر يد الطفل بارزة من داخل مكبس النفايات في العربة، حيث أفاد البعض بأن الطفل يعمل في جمع النفايات، وكان قد أصيب إصابات طفيفة، ونجحت الكوادر الطبية في التواصل معه وهو داخل المكبس، بحسب مغردين.

 مدير الإدارة العامة للدفاع المدني: تم التعامل بالأجهزة والمعدات الحديثة اللازمة لإنجاح المهمة

وأوضح مدير الإدارة العامة للدفاع المدني اللواء شرطة عثمان عطا مصطفى، للمكتب الصحفي للشرطة، ورود بلاغ للدفاع المدني يفيد بوجود طفل عالق بإحدى مركبات النفايات بالمحطة الوسطى بحري، وعلى ضوء ذلك تمت الاستجابة السريعة للبلاغ وقال إن عملية الإنقاذ كانت تحت إشرافه ميدانيًا، وتم التعامل بالأجهزة والمعدات الحديثة اللازمة لإنجاح المهمة.

وتم استخدام أجهزة "الهيدروليك" والقواطع لإنقاذ الطفل، وتعاملت قوة الإنقاذ البري مع الحادث عبر أطقمها المتخصصة منذ منتصف الليل وحتى السادسة صباحًا، بحسب اللواء شرطة عثمان عطا.

وتمكن الدفاع المدني من إنقاذ الطفل وإسعافه إلى مستشفى الخرطوم بحري، وأعلن المكتب الصحفي للشرطة أن حالته مستقرة، وقد تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والفنية لمعرفة ملابسات الحادثة، بحسب تعميم اطلع عليه "الترا سودان".

اقرأ/ي أيضًا

مليونية 14 فبراير.. احتجاجات الخرطوم ترفُض الحكم العسكري

لجنة أمن ولاية الخرطوم تعطي وعودًا بحماية مواكب اليوم