01-سبتمبر-2023
تصاعد أعمدة دخان جراء الاشتباكات

صورة أرشيفية (Getty)

كشفت نقابة الأطباء في السودان عن مقتل ما لا يقل عن تسعة أشخاص وإصابة أكثر من (19) شخصًا، فيما لم يُحصر العديد من الجرحى في مدينة الأبيض بشمال كردفان، جراء اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

قال شهود عيان لـ"الترا سودان" إن المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع تجددت غربي مدينة الأبيض بولاية شمال كردفان

ووفقًا لبيان عن اللجنة التمهيدية لنقابة الأطباء في السودان أمس اطلع عليه "الترا سودان"، خرج المستشفى الكويتي للأطفال بالأبيض عن الخدمة جراء سقوط قذيفة خلال المواجهات فضلًا عن "الاعتداء على المستشفى وسرقة سياراته وخزينة المالية وترويع المرضى والمرافقين".

https://t.me/ultrasudan

وقال شهود عيان لـ"الترا سودان" إن المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع تجددت أول أمس الأربعاء غربي مدينة الأبيض، استخدمت فيها المدفعية والأسلحة الخفيفة. فيما ذكرت نقابة الأطباء في بيانها أن "الصراع المسلح العنيف بين طرفي النزاع" في مدينة الأبيض أسفر عن تسعة قتلى على الأقل وإصابة أكثر من (19) آخرين – وفقًا لمصادرها في مستشفيات الأبيض.

ولفت بيان نقابة الأطباء إلى أن هناك قتلى وجرحى في المدينة لم تتمكن الجهات الطبية من رصدهم نتيجة عدم وصولهم إلى المرافق الصحية، مشيرًا إلى "حالة الهلع الكبيرة" التي شهدتها المدينة بالإضافة إلى الانقطاع الكامل للتيار الكهربائي عن المدينة.

وتشهد مدينة الأبيض عاصمة شمال كردفان اشتباكات متقطعة بين الحين والآخر منذ اندلاع المواجهات بين الجيش والدعم السريع في منتصف نيسان/أبريل الماضي، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة وتأثر حركة التجارة في المدينة.