17-يناير-2024
تسابيح دياب ومسابقة ملكة جمال العالم

ظهرت تسابيح دياب بالزي السودان التقليدي في المسابقة (تويتر)

يتابع بعض السودانيين رغم حربهم الضروس، مواطنتهم تسابيح دياب المشاركة في مسابقة جمال العالم في دولة كمبوديا، حسب ما نشرت على حسابها الشخصي في "فيسبوك".

وتمكنت تسابيح دياب من انتزاع إعجاب والحصول على تشجيع عدد مقدر من السودانيين.

تشارك السودانية تسابيح دياب في مسابقة ملكة جمال العالم في كمبوديا

وظهرت تسابيح دياب، لأول مرة في مقطع فيديو نشرتها على حسابها في "فيسبوك"، تدعو فيه إلى تشجيعها، لأنها أعتاب المشاركة في مسابقة ملكة جمال العالم.

وتشارك تسابيح دياب، البالغة من العمر (28) عامًا، كأول سودانية في مسابقة ملكة جمال العالم في العاصمة الكمبودية  مع 70 سيدة، من العالم.

وفي الحفل الذي يسبق التأهل النهائي ظهرت تسابيح دياب، بالزي السوداني "التوب" مع وضع الأكسسورات التي تظهر بها العروس ليلة زفافها، ويطلق السودانيون عليها "الجرتق" وجذبت العديد من السودانيين بهذا الظهور المفاجئ في محفل عالمي أثناء حرب تكاد تقطع أوصال بلادهم إلى مناطق معزولة.

بالنسبة لبعض السودانيين فإن وصول تسابيح إلى هذه المرحلة وتقديم الجمال السوداني في محفل عالمي رغم الحرب يكفي "الفتاة فخرًا"، حتى وإن غادرت المنافسة في الساعات القادمة.

تمثيل تسابيح دياب للسودان

وقد لا تتفق جميع آراء الشعب السوداني، حول مساندة تسابيح دياب، فهناك من يرى أن الوقت غير مناسب للمشاركة في مثل هذا المحافل مع استمرار الموت والدمار في السودان.

بالمقابل، تعتقد تسابيح دياب التي تحرص على الرد بشكل سريع على منتقديها عبر حسابها الخاص في "فيسبوك"، أن مشاركتها قد تسلط الضوء على ما يحدث في السودان أي أن المسابقة ستسلط الضوء على مأساة سكان بلادها مع القتال.

 

دلالات: