03-يناير-2021

(سونا)

الترا سودان| فريق التحرير

أصدرت هيئة الخرطوم للصحافة والنشر، نسختين ورقية وإلكترونية من مؤلف كتاب "حوكمة التنمية: قضايا وأطروحات"، للكاتب الدكتور قصي همرور.

المؤلف: قرّرنا أن نكون ضمن أوائل من يخوضون تجربة نشر جديدة في السودان، اخترناها بوعي، ونأمل أن تثمر لصالح الحراك كله

وحسب وكالة السودان للأنباء، قال الكاتب في بيان بمناسبة إصدار الكتاب: "استلهامًا لأجواء وروح التغيير في السودان، وبما أننا جزء لا يتجزّأ من حراك معرفي وثقافي يسعى لإحداث تغيّرات إيجابية ملموسة في المناخ السوداني، بعد ثلاثين سنة من الظروف غير المساعدة التي لم نتوقّف فيها عن المحاولة الجادة وتحقيق بعض الانتصارات لصالح الحراك هنا وهناك، فقد قرّرنا أن نكون ضمن أوائل من يخوضون تجربة نشر جديدة في السودان، اخترناها بوعي، ونأمل أن تثمر لصالح الحراك كله".

اقرأ/ي أيضًا: كوادر التمريض بمستشفى كوستي وربك يستعرضون أسباب دخولهم في الإضراب

وأوضحت هيئة الخرطوم للصحافة والنشر، أنها اتفقت المؤلف على توفير نسخة إلكترونية مجانية للقراء، في تزامن مع صدور وتوزيع الكتاب الورقي لأهمية موضوعات الكتاب ذي الصلة بالانتقال والتغيير الحالي بكل وعوراته وآماله.

ويضيف الكاتب أن "إحدى مكتسبات مسيرة التغيير، في مشوارها الطويل، هي تحرير الحركة المعرفية والثقافية من تغوّل السلطات الخارجة عنها"، ووصف البيان تلك الحركة المعرفية بأنها ممتزجة بالمجتمع ونامية منه وتتنفّس أكثر وتتسع في أجواء قلة التسلط الفكري وزيادة شيوع المعرفة.

زاد: "من أجل شيوع المعرفة فإن طرق عرض المعرفة -أو ثمار المعرفة- تتبنّى وسائل التواصل الذائعة في سياق تحركها".

اقرأ/ي أيضًا

استقالة د. سارة لافينيا من صحة النيل الأبيض

التعايشي: لن يحدث تحول ديمقراطي دون هيكلة 11 جيشًا في البلاد