26-أكتوبر-2020

(سونا)

الترا سودان| فريق التحرير

دعا مدير القطاع الزراعي بوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية شرق دارفور الدكتور المستثمرين والمواطنين ورجال الأعمال والأجانب للاستثمار بولاية شرق دارفور مؤكدًا أن الولاية تزخر بموارد وأراض زراعية خصبة وموارد طبيعية متجددة تسهم في زيادة الإنتاج والإنتاجية.

تم تدشين حقل الزراعة التجريبي بالولاية بمشروع الغزالة جاوزت التابعة لمحلية عسلاية

وحسب وكالة السودان للأنباء، أوضح صالح عبدالله السعودي أن عملية تطوير الزراعة التقليدية مقارنة بالزراعة الحديثة وتوطين الزراعة تتم عبر مراحل عديدة منها مرحلة النظافة ثم الحصاد واختيار نوع التربة الجيدة مما يساعد في عملية نجاح المحصول الزراعي.

اقرأ/ي أيضًا: اجتماع بين السودان ومصر وإثيوبيا لمناقشة استئناف مفاوضات سد النهضة

ودشنت وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بالولاية الحقل الزراعي التجريبي الذي تنفذه الوزارة في مشروع الغزالة جاوزت التابعة لمحلية عسلاية لمدة  يوم واحد بمشاركة  من المزارعين.

وأكد دكتور السعودي سعي الوزارة لتوفير الحاصدات الزراعية الحديثة وتوفير التقاوي والمحاصيل الزراعية بكافة أنواعها. وأشار السعودي  إلى أن هنالك برنامجًا موجها إلى أصحاب الدوانكي لترقية العمل وإدخالها في العمل الهندسي الجديد، وذلك بالاستفادة من قرار رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، الذي يسهل شراء واستجلاب واستيراد الماكينات والمعدات الزراعية لتطوير العمل في القطاع الزراعي.

اقرأ/ي أيضًا

قيادي بـ(قحت): التطبيع توجه خطير ينسف استقرار الفترة الانتقالية

سقوط شهيد ثانٍ أصيب في احتجاجات 21 أكتوبر