16-مايو-2022
عصابة

شنت القوات الأمنية، حملة على منطقة الثورة الحارة (26) بمدينة أم درمان اليوم الإثنين، لتوقيف عصابة تخصصت في جرائم السرقة والنهب تحت تهديد السلاح، في العامين الأخيرين.

انتشرت ظاهرة النهب تحت تهديد السلاح في العاصمة والمدن في العامين الأخيرين 

وانتشرت في العامين الأخيرين في العاصمة ظاهرة السرقات والنهب، ويُطلق على هذه الجرائم محليًا "تسعة طويلة" فيما اتهم معارضون الشرطة، بالتقاعس عن أداء دورها.

وأوضح مصدر أمني لـ"الترا سودان" أن القوات الأمنية بدأت اليوم حملة واسعة النطاق، بمنطقة الثورة الحارة (26) بمدينة أم درمان، للوصول إلى عُتاة المجرمين، وإلقاء القبض عليهم.

تيليغرام

وذكر المصدر الأمني أن وزارة الداخلية شددت على مكافحة جرائم السرقة والنهب التي ظهرت مؤخرًا في بعض مناطق العاصمة، ولفت إلى أن الفترة القادمة ستشهد خلو العاصمة من هذه الظواهر.

وكان مسؤولون أمنيون وشرطيين متقاعدين قد انتقدوا تأخر وزارة الداخلية في حسم "ظاهرة النهب والسرقات" في أحياء العاصمة والولايات، وعبروا عن قلقهم من وصول الجرائم إلى قتل المواطنين.

وأشار المصدر الأمني إلى أن عشرات المركبات التابعة للشرطة طوقت منطقة الثورة الحارة (26) اليوم الإثنين لتوقيف عصابة تشكل خطرًا على المواطنين، عقب وصول تقارير تفيد بنشاط هذه العصابة.

وكان الصحفي عمار حسن، الذي تعرض للنهب نهاية نيسان/ أبريل الماضي قد صرح لـ"الترا سودان" إن عصابة متخصصة في النهب تحت تهديد السلاح أوقفته في وضح النهار، وصادرت دراجته النارية.

وتمكن عمار حسن من إعادة الدراجة النارية، بعد أن دفع (200) ألف جنيه لأفراد العصابة حسب ما ذكر في مقابلة مع وسائل إعلام محلية.