18-يونيو-2022
سكين

هزت جريمة قتل بشعة راح ضحيتها طبيبة تعمل بصيدلية مكة في سوق الدامر بولاية نهر النيل، المدينة، حيث تلقت الصيدلانية سعاد عبدالمنعم طعنات قاتلة في محاولة نهب تعرضت لها الصيدلية التي تعمل بها الخميس الماضي.

وقال متابعون إنه تم القبض على الجاني ونقله إلى قسم الشرطة بالمدينة، فيما فارقت الطبيبة الحياة بعد وصولها المستشفى.

المتحدث باسم تجمع الصيادلة لـ"الترا سودان": جريمة قتل الصيدلانية لها أبعاد سياسية واقتصادية وأمنية

وأشار المتحدث باسم تجمع الصيادلة صلاح جعفر في تصريحات لـ"الترا سودان"، إلى إن جريمة قتل الصيدلانية لها أبعاد سياسية واقتصادية وأمنية، وأنها حدثت نتيجة لتفاقم الأوضاع، خاصة بعد انقلاب 25 تشرين الأول/أكتوبر 2021، حيث انعكس هذا الوضع على معاش  المواطن وأمنه.

وأوضح جعفر في حديثه لـ"الترا سودان"، بأن  الوضع الذي تمر به البلاد  لديه أثر سالب على الصيدليات التي تقوم بدور كبير في النظام الصحي، وقال إنها تعرضت لهزات كثيرة، من ضمنها غياب الدواء ورؤس الأموال وهجرة الكوادر الصحية من البلاد.

https://t.me/ultrasudan

كما أكد جعفر، على أن هناك  صيدليات تم الاعتداء عليها بصورة متكررة، قائلًا إن هذه الجريمة سوف تؤثر على  الصيادلة فيما يخص وقت العمل بجانب  الصعوبات التي ستواجههم في توفير عدد من الكوادر، إضافة للتأثير الذي يطرأ على الصيدلية كمؤسسة صحية.

وأردف: "كل الذي يحدث كان من الممكن تلافيه بتوعية المواطن وتوفير معاشه وسلامته وأمنه وصحته، والتي تعتبر من ضمن الأجندة الأساسية في الخطاب السياسي".