01-يوليو-2022
احتجاجات في السودان

المقاومة تندد باستهداف الثوار (الصور خاصة بالدوحة نيوز)

قال المتحدث باسم لجان مقاومة ولاية الخرطوم حسام علي إن "السلطات واجهت التظاهرات بالقتل والسحل والتنكيل"، مؤكدًا أن ذلك لن يزيدهم إلا قوة وصمود ورغبة في التغيير.

ووصف حسام لـ"الترا سودان" ما فعلته القوات الأمنية بـ"الخوف من المحاسبة والجبن والاختباء خلف آلة القتل". وأضاف:" استهداف الثوار يعتبر جريمة ضد الإنسانية ويجب محاسبة الجناة وتقديمهم للعدالة".

المقاومة تعلن عن اعتصام أمام مستشفى الجودة ليوم واحد وتترك خيار الانسحاب والمواصلة لتقديرات اللجنة الميدانية

وأعلن حسام في تصريح لـ"التراسودان " عن اعتصامٍ أمام مستشفى الجودة ليومٍ واحد للمطالبة بإسقاط السلطة الانقلابية وتقديم الجناة إلى المحاكمة، كاشفًا عن التخطيط المسبق للاعتصام وأنه كان من ضمن الخيارات، ولافتًا إلى أنّ اللجنة الميدانية سوف تدرس المتغيرات وتقرر بشأن مواصلة الاعتصام أو الانسحاب. 

https://t.me/ultrasudan

وأوضح المتحدث باسم تنسيقيات ولاية الخرطوم أن أعدادًا كبيرةً من ثوار أم درمان تمكنوا من عبور الجسر والالتحام بثوار مدينة الخرطوم لمشاركتهم الاعتصام أمام مستشفى الجودة المطلّ على شارع الصحافة ظلط. 

وانطلقت بالأمس تظاهرات تطالب بالحكم المدني وإنهاء الانقلاب العسكري، بالعاصمة الخرطوم والولايات. ونتيجة لمقتل تسعة متظاهرين، أعلنت اللجنة الميدانية لمقاومة الخرطوم عن اعتصامٍ أمام مستشفى الجودة ليومٍ واحد، فيما أعلنت لجان مقاومة بحري الاعتصام بمنطقة "المؤسسة" ببحري لـ(24) ساعةً قابلةً للتمديد.