27-يونيو-2022
جنود سودانيون يطلقون النار على الحدود المشتركة مع إثيوبيا

اشتباكات بين الجيشين السوداني والإثيوبي (صورة أرشيفية)

قالت لجنة متضرري الفشقة في تصريح لـ"الترا سودان" إن اشتباكات وقعت اليوم الاثنين بين الجيشين السوداني والإثيوبي، أُغلق على إثرها معبر القلابات الرابط بين البلدين.

لجنة متضرري الفشقة: الجيش السوداني يقصف مستوطنة للجيش الإثيوبي شرق قرية بركة نورين بالفشقة الصغرى

وقال رئيس اللجنة الرشيد عبدالقادر إبراهيم لـ"الترا سودان" إن "الجيش السوداني يقصف مستوطنة للجيش الإثيوبي شرق قرية بركة نورين بالفشقة الصغرى"، مضيفًا أن الجيش السوداني على وشك استعادة معسكر "قلع اللبان" شرق قرية الأسِرّة بمحلية القريشة.

وتأتي هذه الاشتباكات بالتزامن مع زيارة القائد العام للقوات المسلحة ورئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول عبدالفتاح البرهان وقيادات رفيعة من الجيش إلى الفشقة، عقب مقتل سبعة جنود سودانيين ومواطن أسرى على يد الجيش الإثيوبي، وفقًا لبيان من الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية مساء أمس الأحد. وتوعد الجيش السوداني بالرد على الموقف الذيّ وصفهُ بـ"الغادر".

https://t.me/ultrasudan

وقال المستشار الإعلامي لرئيس مجلس السيادة العميد الطاهر أبو هاجة، في تعميمٍ صحفي، "إنّ التآمر الذي يحدث في حدودنا وما يخطط له هنا خلال الأيام القادمة كله يخرج من مشكاة واحدة"، مشيرًا إلى أن ما يخطط هُناك يرتبط بمخططات هنا "مصدرها واحد".

وأضاف: "هدف هذه المؤامرات هو زعزعة الأمن القومي للبلاد واستقرارها"، منوّهًا بأن "هذه التحركات مرصودة وستتحطّم عند صخرة إرادة الأغلبية الصامتة وتماسك المنظومة الأمنية".