25-أبريل-2022
كرينك

أثارت أحداث العنف التي بدأت بالأمس واستمرت إلى فجر اليوم بمحلية كرينك ومدينة الجنينة غرب دارفور استياء الشعب السوداني واهتمام الأخبار المحلية والإقليمية والعالمية، حيث ترحم التجمع الاتحادي على الأرواح التي راحت ضحية العنف، وصرح بأن: "ما يحدث في محلية كرينك ومدينة الجنينة ومن قبلها سربا وجبل مون وغيرها تتحمل مسؤوليته بصورة مباشرة كل المؤسسات الأمنية في الإقليم والولاية".

 

تصريح صحفي: نترحم اليوم على أرواح ضحايا محلية كرينك ونتمنى عاجل الشفاء للمصابين نتيجة تفاقم الأوضاع الأمنية في الأيام...

Posted by ‎التجمع الإتحادي‎ on Sunday, April 24, 2022

 

حزب الأمة: تكرار مثل هذه الأحداث وبهذه الصورة المؤسفة يؤكد بجلاء غياب سلطة القانون ومحاسبة المتسببين فيما سبق من أحداث

واعتبرت كتلة كنداكات بحري في بيانها الأخير على مواقع التواصل الاجتماعي: " إن الصراع الدائر في دارفور منذ العام 2003 والذي يؤول على أنه صراع قبلي ما هو إلّا تغطية للجرائم التي بدأتها حكومة الإنقاذ في الاقليم من تسليح وتمكين مليشيات قبلية لتنفيذ أجندتها الخاصة داخل الاقليم من مجازر وإبادات والتهجير القسري للمواطنين من أجل الحصول على الموارد  التي تذخر بها أراضيهم".

 

بيان مهم 🔥 كتلة كنداكات بحري 🔥 في الأحداث المخزية التي حدثت في مدينة الجنينه_غرب دارفور من مجازر وإبادات جماعية...

Posted by ‎كتلة كنداكات بحرى‎ on Sunday, April 24, 2022

وطالب حزب المؤتمر السوداني في ولاية غرب دارفور الجهات المسؤولة بالوقف الفوري للاقتتال  في محلية كرينك ومحلية الجنينة، وتقديم الجناة والمتورطين في هذه الأحداث للعدالة الناجزة، كما بينت أنه على القوات النظامية الاطلاع بدورها في حماية المواطنين ووقف نزيف الدم، وناشدت المواطنين بتحكيم صوت العقل وتفويت الفرصة على لمتربصين بأمن ولاية غرب دارفور خاصة وولايات السودان بصفة عامة.

 

حزب المؤتمر السوداني /ولاية غرب دارفور بيان حول احداث محلية كرينك الرحمة والمغفرة لشهداء احداث محلية كرينك والشفاء...

Posted by ‎حزب المؤتمر السوداني‎ on Sunday, April 24, 2022

وأكّد حزب الأمة في بيانه أن: "تكرار مثل هذه الأحداث وبهذه الصورة المؤسفة يؤكد بجلاء غياب سلطة القانون ومحاسبة المتسببين فيما سبق من أحداث، مما يشجع أصحاب الأغراض والفتن من تكرارها مرات ومرات، مهددين الأمن والسلم الاجتماعي في المنطقة، وعلى السلطات العدلية أن تطلع بدورها في التحقيق وتحديد المسؤولين عنها واحالتهم لمحاكمات عادلة".

 

... بسم الله الرحمن الرحيم حزب الأمة القومي الأمانة العامـة بيان حول تجدد الاشتباكات في محلية كرينك مرة أخرى...

Posted by ‎حزب الأمة القومي السوداني‎ on Sunday, April 24, 2022

وأدان المركز الموحد للأطباء، أحداث العنف التي حدثت بالولاية، والتهدم على الكوادر الطبية بمستشفى الجنينة، وطالب المركز المنظمات العاملة في مجال الطوارئ الصحية بالاسراع، قائلة: " نؤكد أن الوضع الصحي بولاية غرب دارفور كارثي، والمرضى الآخرين من غير الإصابات لا تتوفر لهم مواعين كافية لحاجتهم الصحية، وهذا يجعلنا ندق ناقوس الخطر ونطالب المنظمات العاملة في مجال الطوارئ الصحية بالتدخل العاجل لحين إنجلاء الكارثة".

 

المكتـــــب الموحـــد للأطبـاء ——————————————————— ⭕️عـــــاجل حول الأحداث بولاية غرب دارفور ووضع الكوادر الطبية...

Posted by ‎لجنة أطباء السودان المركزية‎ on Sunday, April 24, 2022

وتداول رواد منصات التواصل الاجتماعي العديد من الصور المأساوية التي توضح ما وصفوه بالـ"مجزرة"، ويؤكدون أنها امتداد لعمليات الإبادة الجماعية التي بدأت منذ العام 2003.

كرينك كرينك كرينك كرينك