05-أكتوبر-2022
منتخب رفقاء السودان

منتخب رفقاء السودان

الترا سودان | فريق التحرير

أكمل فريق مبادرة "رفقاء" التابعة لقطر الخيرية في السودان، تحضيراتهم للمشاركة في بطولة كأس العالم للأطفال، حيث خضعوا لسلسلة من البرامج التدريبية المكثفة منذ أشهر، في إطار الإعداد الجيد للفريق الذي تم اختياره بعناية عقب اختبارات لمجموعة كبيرة من الأيتام المكفولين لدى قطر الخيرية في المرحلة العمرية بين (14-17) عامًا.

وأقام سفير قطر بالسودان عبد الرحمن بن علي الكبيسي، بالتعاون مع جمعية قطر الخيرية، حفل وداع لفريق السودان المشارك في كأس العالم للأطفال بالدوحة، وذلك وسط مشاركة فاعلة من مسؤولين بالدولة وقيادات الاتحاد السوداني لكرة القدم والأمم المتحدة، حيث جرت مباراة شرفية واجه فيها فريق رفقاء السودان "فريق العنابي" بقيادة سفير دولة قطر، ومشاركة لاعبين من وزارة الخارجية وقطر الخيرية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

أعرب الأطفال المشاركون عن سعادتهم الكبيرة بالمشاركة

وتلقى المشاركون في الفترة الماضية حصصًا تدريبية لرفع مستوى اللياقة البدنية، وإتقان بعض المهارات والتكتيكات الخاصة بكرة القدم عبر مدربين ومختصين في هذا المجال.

وأعرب الأطفال المشاركون عن سعادتهم الكبيرة بالمشاركة، وقال عمر فضل السيد وهو أحد اللاعبين من فريق السودان، إن مشاركته تعتبر تجربة جديدة له ويتطلع أن تكون متميزة في هذا الحدث المهم. فيما أضاف اللاعب عثمان شبيكة أنه في غاية السعادة بعد أن أتيحت له الفرصة لاستخدام موهبته في الرسم لإيصال صوت أطفال السودان للعالم من الدوحة. 

"رفقاء السودان"
"رفقاء السودان"

 وأعرب عمر فضل السيد عن سعادته وزملائه بتمثيل السودان في كأس العالم للأطفال، وشكر قطر الخيرية التي أتاحت لهم هذه الفرصة التي وصفها بالعظيمة. وقال إنهم استفادوا جدًا من البرنامج التحضيري خلال الأشهر الماضية في بناء قدراتهم الشخصية والبدنية والكُروية. وأكد بذل كل جهودهم من أجل مشاركة تليق ببلادهم.

مبادرة "رفقاء" أطلقتها قطر الخيرية للاهتمام بقضايا الأطفال والأيتام حول العالم وتلبية احتياجاتهم

وتقدّم الحضور السيد وكيل وزارة التنمية الإجتماعية، والسفير عمر عيسى مدير الإدارة العربية بوزارة الخارجية، ومفوض العون الإنساني د. نجم الدين موسى، ومدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ورئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم د. معتصم جعفر، والأستاذ مجدي شمس الدين السكرتير العام للاتحاد والعديد من القيادات الإعلامية بالبلاد، بجانب أمهات الأيتام اللائي قدمن دعمًا وإسنادًا معنويًا كبيرًا لأبنائهن المتوجهين للدوحة في غضون اليومين القادمين.

الجدير بالذكر أن مبادرة "رفقاء" أطلقتها قطر الخيرية للاهتمام بقضايا الأطفال والأيتام حول العالم وتلبية احتياجاتهم. وتقدم لهم الرعاية الشاملة للأيتام في المجالات الصحية، والتعليمية، والثقافية، والرياضية.

https://t.me/ultrasudan