08-أكتوبر-2021

(الأناضول)

الترا سودان: فريق التحرير

كشفت وكالات إعلام عربية، أن وفدًا سودانيًا عسكري وأمني وصل إلى إسرائيل في زيارة سرية، دون الإفصاح عن تفاصيل أو أسباب الزيارة.

يضم الوفد الفريق أول ميرغني إدريس سليمان، مدير منظومة الصناعات الدفاعية، ونائب قائد قوات الدعم السريع الفريق عبد الرحيم حمدان دقلو

وقالت مؤسسة "الشرق" الإخبارية، نقلًا عن  مصادر دبلوماسية سودانية، إن الوفد يضم الفريق أول ميرغني إدريس سليمان، مدير منظومة الصناعات الدفاعية، ونائب قائد قوات الدعم السريع الفريق عبد الرحيم حمدان دقلو.

اقرأ/ي أيضًا: "المحاولة الانقلابية".. تمظهرات أزمات الشراكة وتفكك قوى الحرية والتغيير

ونقلت "الشرق"، الشهر الماضي، أن السودان يستعد لتوقيع اتفاق لتطبيع العلاقات مع إسرائيل خلال شهر أكتوبر الجاري، في البيت الأبيض، بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

وأردفت: "مازالت المشاورات مستمرة لاختيار الشخصيات التي ستشارك في حفل التوقيع، إذ يتوقع حضور رئيس المجلس السيادي الانتقالي الفريق أول عبد الفتاح البرهان، ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك، والرئيس الأميركي جو بايدن".

وفي تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي، توصلت الحكومة السودانية والإسرائيلية إلى توافق برعاية من الولايات المتحدة، بعد إلغاء الخرطوم قانون مقاطعة إسرائيل، والذي ظل ساريًا منذ العام 1958.

ووقع السودان في السادس من كانون الثاني/ يناير الماضي على "اتفاقيات أبراهام" لإقامة علاقات مع إسرائيل، وسط سخط شعبي واسع في الخرطوم. بينما قالت الحكومة السودانية إن الاتفاق لن يدخل حيز التنفيذ قبل تشكيل المجلس التشريعي وموافقته على القرارات المُتخذة مبدئيًا.

اقرأ/ي أيضًا

"مركزي قحت" يعتزم لقاء المكون العسكري ويتهم جهات بتعطيل الموانئ

مواكب سبتمبر والعزم على تحقيق شعارات الثورة