01-نوفمبر-2022
السفير الهندي لدى السودان

السفير الهندي لدى حديثه في المؤتمر الصحفي بالخرطوم

الترا سودان | فريق التحرير

أكد السفير الهندي لدى السودان بي أس مبارك متانة العلاقات بين السودان والهند خاصة في المجال التجاري؛ لافتًا إلى بلوغ حجم التبادل التجاري بين البلدين في السنوات الأخيرة إلى (1.3) مليار دولار.

بلغ حجم التبادل التجاري بين السودان والهند في السنوات الأخيرة 1.3 مليار دولار

وبحسب وكالة السودان للأنباء، أعلن السفير الهندي لدى الخرطوم في مؤتمر صحفي عقده اليوم بفندق السلام روتانا بالخرطوم - أعلن عن وصول وفد من اتحاد الصادرات الهندي للسودان في 14 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري حتى 17 منه. ويتكون الوفد من (15) شركة هندية و(16) مندوبًا يعملون في المستحضرات الصيدلانية والمواد الخام المستخدمة في الأدوية والمعدات الصيدلانية والأثاث والمعدات الزراعية من جرارات ومضخات وطلمبات المياه الشمسية والأسمدة وقطع غيار السيارات والمعدات الكهربائية والأدوات الصحية المتنوعة والمواد الأخرى.

وكان المؤتمر الصحفي بهدف تعزيز شراكة الأعمال بين الهند والسودان واستكشاف سبل تعزيز التجارة الثنائية وفرص الاستثمار وآفاق التجارة في القطاعات ذات الأولوية والاهتمام المشترك إلى جانب التحديات الرئيسية المتعلقة بالتجارة الثنائية.

ووفقًا للوكالة الرسمية، أوضح السفير أن زيارة الوفد ستوفر "أفضل فرصة" لبناء علاقات تجارية "مريحة" بين الشركات الهندية والسودانية، لافتًا إلى أن الوفد يجري مشاورات مع اتحاد الغرف التجارية السودانية.

https://t.me/ultrasudan

وأشار السفير إلى تنظيم السفارة الهندية بالخرطوم بالتعاون مع المجلس الهندي للعلاقات الثقافية بنيودلهي زيارةً لوفد هندي في 11 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي إلى السودان، تتضمن عروضًا وورشًا مسرحية في كل من المسرح القومي وفندق السلام وجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا ونادي أم درمان الهندي.

كما تنظم السفارة مع شركة رائدة في تنظيم المعارض والمؤتمرات بخبرة تزيد عن قرنين عرضًا حول الدراسة في الهند وذلك في الفترة من الثاني إلى الثالث من كانون الأول/ديسمبر المقبل بفندق كورنثيا بالخرطوم. ويركز العرض على إبراز الهند كواجهة للتعليم الجيد بمشاركة جامعات وكليات بارزة من جميع أنحاء الهند. وتقدم برامج ومساعدة مالية ومنحًا دراسية للطلاب السودانيين، ويشهد هذا الحدث أيضًا لقاءات لاستكشاف الفرص المتعلقة بالتدريب والتبادلات التعليمية وبناء القدرات - وفقًا لما أوردت وكالة السودان للأنباء.