24-أغسطس-2022
السفير جون جودفري

سفير الولايات المتحدة لدى السودان جون غودفري

الترا سودان | فريق التحرير

أعلنت السفارة الأمريكية في الخرطوم عن وصول سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى السودان جون غودفري إلى الخرطوم اليوم الأربعاء.

السفارة الأمريكية: سيعمل جون غودفري على تعزيز العلاقات بين الشعبين الأمريكي والسوداني ودعم تطلعات السودانيين إلى الحرية والسلام والعدالة

وقال السفارة الأمريكية في تصريحٍ صحافيٍّ مقتضب اطلع عليه "الترا سودان" إن السفير جون غودفري سيعمل -"بصفته ممثلًا بارزًا للحكومة الأمريكية"- على تعزيز العلاقات بين الشعبين الأمريكي والسوداني ودعم تطلعات السودانيين إلى الحرية والسلام والعدالة.

وأضاف التصريح أن الولايات المتحدة الأمريكية تتطلع إلى النهوض بالأولويات المتعلقة بالسلام والأمن والتنمية الاقتصادية والأمن الغذائي.

وجون غودفري هو أول سفير للولايات المتحدة الأمريكية في السودان منذ ما يقرب من (25) عامًا.

https://t.me/ultrasudan

وكانت الخارجية الأمريكية قد أعلنت في كانون الأول/ ديسمبر الماضي عن قرار الإدارة الأمريكية ترفيع التمثيل الدبلوماسي مع السودان وتبادل السفراء بعد جفوة استمرت قرابة ربع قرن.

وصادق مجلس الشيوخ الأمريكي في 14 تموز/ يوليو الماضي على تعيين السفير جون غودفري سفيرًا لواشنطن لدى الخرطوم. وتقول سيرته الذاتية إنه دبلوماسي أمريكي ومستشار للسياسة الخارجية وعمل قائمًا بأعمال منسق مكافحة الإرهاب.