23-سبتمبر-2021

(Getty)

شكا مواطنون بولاية غرب كردفان من أضرار كبيرة لحقت بالموسم الزراعي جراء تزايد الآفات الزراعية التي أتلفت عددًا من المحاصيل، واصفين هجومها بالعنيف.

ظهور نوع جديد من الآفات يهدد إنتاج الفول السوداني.. ومواطنون يدفعون بمناشدة عاجلة

وقال صدام محمد من محلية ودبندة لـ"الترا سودان"، إن الآفات الزراعية أدت لإيقاع أضرار كبيرة بالزراعة، مبديًا تخوفه من إفشالها للموسم الزراعي هذا العام.

اقرأ/ي  أيضًا: مصادر بلجنة التفكيك: قرارات مصادرة أصول "حماس" ليست جديدة

وأشار محمد إلى أن الآفات ألحقت ضررًا بالغًا بمحصول الفول السوداني، والدخن، وشجر الهشاب، والسمسم، ونبه إلى ظهور آفة جديدة تماثل حشرة "الناموس" تقوم بالقضاء على أوراق وزهر الفول بامتصاصها بجانب تغيير لونها للأسود، غير مألوفة من قبل، بحسب قوله.

مؤكدًا على تضرر عدد من المحاصيل الزراعية الأخرى جراء انتشار آفة الجراد التي تقضي على الفول السوداني، وشجر الهشاب، السمسـم، وأضاف: "قمنا بإبلاغ إدارة المحليات إلا أنها لم تتدخل حتى الآن لمكافحتها والوضع خطير".

ودعا صدام محمد السلطات الحكومية بالتدخل العاجل لإنقاذ ما تبقى من الموسم الزراعي بإرسال طائرات وعربات رش بصورة مباشرة بغية تقليل الخسائر.

وقطع بتضرر مناطق عديدة في ولاية غرب كردفان، وأضاف: "عدد من المناطق تضررت جراء هجوم الآفات إلا أن ريف محليتي وودبندو والنهود تضرر بصورة أكبر".

اقرأ/ي أيضًا

تفكيك التمكين تؤكد عدم وجود أي اعتراض من مسؤولين على تنفيذ قراراتها

"المحاولة الانقلابية".. لنساء السودان كلمة