13-مارس-2021

وزير التجارة (مجلس الوزراء)

الترا سودان | فريق التحرير

كشف وزير التجارة والتموين، علي جدو آدم، عن سعي بعض الجهات لعرقلة تنفيذ القرار الوزاري رقم (5) لسنة 2021 والخاص بسياسات وضوابط استيراد السيارات والقاضي بمنع دخول أي سيارات مخالفة لشرط الموديل ومنع دخولها للبلاد خاصة ما يسمى شعبيًا بعربات الـ"بوكو حرام".

دعا الوزير كافة الأجهزة النظامية الموجودة في الحدود للالتزام القاطع بمنع دخول سيارات الـ"بوكو حرام"

ودعا الوزير في تصريح لوكالة السودان للأنباء، كافة الأجهزة النظامية الموجودة في الحدود للالتزام القاطع بمنع دخول هذه السيارات.

اقرأ/ي أيضًا: مسؤول في السيادي يكشف عن تحركات لشطب البلاغ الموجه للشاعر "الدوش"

كما وجه بمنع قيادة السيارات المخالفة لشرط الموديل والتي لا تحمل لوحات مرورية بواسطة أي مواطن أو منسوبي الوحدات الحكومية، وأكد أن كل من يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

واستثني الوزير العربات الواردة في القرار الوزاري رقم (75) لسنة 2020، والخاص بفئات المغتربين والدبلوماسيين والمبعوثين إلى جانب الاستثمار وعربات الإفراج المؤقت.

يذكر أن الوزير كان قد أصدر قرارًا في العاشر من الشهر الجارين بتكوين لجنة لمراجعة سياسات وضوابط استيراد السيارات برئاسة مدير عام التجارة الخارجية.

ويهدف القرار لمراجعة القرارات الصادرة من الوزارة بشأن ضوابط استيراد السيارات ووضع مقترح لسياسات وضوابط استيراد جديدة للسيارات. ووجه القرار أن ترفع اللجنة تقريرها خلال أسبوعين من تاريخه.

اقرأ/ي أيضًا

نادي سباق الخيل بالخرطوم ينظم سباقه العاشر غدًا الجمعة

هل يرتب الإفراج عن موسى هلال المشهد في دارفور؟