01-مارس-2021

(سونا)

الترا سودان| فريق التحرير

التقت مريم الصادق وزيرة الخارجية بمكتبها صباح اليوم الاثنين بأتوك كاري، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، خلال زيارته للسودان التي تستغرق ثلاثة أيام يزور خلالها عدة ولايات.

أمن اللقاء على ضرورة استيعاب السودانيين في مختلف مستويات الوظائف المحلية والدولية ببعثة يونيتامس والتعاقد مع الشركات السودانية

بحسب وكالة السودان للأنباء، قدم أتوك تهانيه وتهاني الأمين العام أنطونيو غوتيريش لوزيرة الخارجية مريم الصادق بمناسبة توليها حقيبة الوزارة، مرحبًا بالمشاركة الفعلية للمرأة في تشكيل الحكومة الجديدة.

اقرأ/ي أيضًا: حوار| منتصر إبراهيم: ابتعدت عن الدعم السريع لهذه الأسباب

وذكر المسؤول الأممي أن التعاون المثمر بين حكومة السودان وبعثة يوناميد يعتبر مثالًا يحتذى في التعامل بين الدول ومنظمة الأمم المتحدة.

من جانبها، ثمنت الوزيرة متانة علاقات التعاون والاحترام المشترك بين السودان ومنظمة الأمم المتحدة، والتغيير في الدبلوماسية السودانية في تعاملها معها من منطلق الدفاع عن النفس إلى المبادرة والانفتاح والشراكة الحقيقية.

وبحث اللقاء سبل تعزيز التعاون بين حكومة الفترة الانتقالية وبعثة يونيتامس وتوقيع اتفاقية وضع البعثة.

وأمن الطرفان على أهمية التوازن في التوظيف واستيعاب سودانيين في مختلف مستويات الوظائف المحلية والدولية للبعثة والتعاقد مع الشركات السودانية وذلك للاستفادة من الخبرات السودانية بالداخل والخارج.

وفي ختام اللقاء، ثمنت الوزيرة أهمية الشراكة والتعاون بين حكومة السودان والأمم المتحدة في المجالات كافة لتحقيق الأهداف المرجوة.

اقرأ/ي أيضًا                      

تعرف على إجراءات القرض التجسيري الأميركي وتوقعات تجار العملة

سفينة حربية أمريكية جديدة تصل إلى ميناء بورتسودان