وزارة الثروة الحيوانية تستعد لمؤتمر باريس بعدد من المشاريع

وزارة الثروة الحيوانية تستعد لمؤتمر باريس بعدد من المشاريع

(وزارة الثروة الحيوانية)

الترا سودان | فريق التحرير

أوضح وزير الثروة الحيوانية والسمكية، حافظ إبراهيم عبدالنبي، أن الوزارة لديها عدة مشاريع سيتم تقديمها في مؤتمر باريس المزمع عقده في 19 أيار/مايو المقبل للاستثمار بالسودان، في إطار أولويات الحكومة الانتقالية الخمس "الاقتصاد والسلام والأمن والعلاقات الخارجية وقضايا الانتقال الديمقراطي".

وزير الثروة الحيوانية: المشاريع تتضمن عدة محاور بقطاع الثروة الحيوانية

وقال عبدالنبي لدى مخاطبته الاجتماع التحضيري لمؤتمر "الاستثمار في السودان: الفرص والتحديات" المزمع عقده بباريس في 19 أيار/مايو المقبل، برعاية وزارة الاستثمار بفندق السلام روتانا، اليوم السبت -إن المشاريع تتضمن عدة محاور بقطاع الثروة الحيوانية بما يعزز توجه الحكومة في مجال الاستفادة من سلاسل القيمة المضافة لموارد السودان مع اتباع كافة الاشتراطات الفنية المطلوبة وتلبية رغبات الدول المختلفة لتحقيق وتطبيق شعار السودان سلة غذاء العالم.

اقرأ/ي أيضًا: نجاح كبير لتجربة زراعة القمح بالمزرعة الايضاحية بمحلية الفاشر

وأكد الوزير على مقدرة النخب السودانية على وضع الأسس المتينة المسلحة بالعلم والمعرفة والخبرة لعكس آفاق الاستثمار في السودان وتحدياته، والميزة النسبية للاستثمار في المجالات كافة، والتعريف بالموارد الهائلة التي يتمتع بها، معربًا عن أمانيه بأن يخرج الملتقى بمصفوفة مشاريع علمية مدروسة بعناية ودقة لمؤتمر باريس.

مؤتمر "الاستثمار في السودان: الفرص والتحديات"
مؤتمر "الاستثمار في السودان: الفرص والتحديات"

ويشارك في الاجتماع التحضيري وزراء الاستثمار، المالية، الزراعة، الثروة الحيوانية ، التجارة، الطاقة، والمعادن، إضافة إلى كبريات الشركات السودانية أبرزها مجموعات: النفيدي، معاوية البرير، دال، وسوداني، وذلك من خلال تقديم تصوراتها عن آفاق مستقبل الاستثمار في السودان وتحدياته.

اقرأ/ي أيضًا: زيادة الدولار الجمركي بنسبة 40% وتوقعات بزيادات جديدة في الأسعار

ويعتبر هذا الاجتماع تمهيدًا للتحضير لملتقى "الاستثمار في السودان: الفرص والتحديات" الذي تستضيفه العاصمة الفرنسية باريس في 19 أيار/مايو المقبل بمشاركة واسعة من غرف التجارة والصناعة الفرنسية وعدد من المسؤولين الفرنسيين.

ينظم مؤتمر باريس بمشاركة عدد من الغرف التجارية الصناعية الفرنسية بالتعاون مع الحكومة الفرنسية

وينظم "ملتقى الاستثمار في السودان"، المركز السوداني الأوروبي لدراسات السلام في باريس، ومنظمة "لين" في الخرطوم، بمشاركة عدد من الغرف التجارية الصناعية الفرنسية بالتعاون مع الحكومة الفرنسية.

اقرأ/ي أيضًا

مدير سودانير لـ"الترا سودان": من الأنسب أن تتولى وزارة مدنية سلطة الطيران

حمدوك يستعرض فرص الاستثمار مع مجلس الأعمال السوداني الأمريكي