وحدة مكافحة العنف ضد المرأة تنظم ورشة تدريبية لضباط الشرطة

وحدة مكافحة العنف ضد المرأة تنظم ورشة تدريبية لضباط الشرطة

(وكالة السودان للأنباء)

الترا سودان | فريق التحرير

نظمت وحدة مكافحة العنف ضد المرأة، اليوم الثلاثاء بمعهد تدريب الضباط بالخرطوم، ورشة تدريبية لمجموعة من ضباط الشرطة حول سيادة القانون وحقوق الإنسان والعنف القائم على النوع الاجتماعي.

سليمى إسحق: العنف القائم على النوع الاجتماعي جريمة تجاه المجتمع

وثمنت الأستاذة سليمى إسحق شريف مديرة وحدة مكافحة العنف ضد المرأة -لدى مخاطبتها افتتاح الورشة- الشراكة "التكاملية" مع الشرطة، منوهة بدور الشرطة "الكبير" في الحماية من العنف القائم على النوع الاجتماعي.

اقرأ/ي أيضًا: توقف تام لشبكة المياه في بابنوسة منذ 6 أشهر

وأكدت سليمى أهمية تقوية منظومة الخدمات المتكاملة للناجيات من العنف القائم على النوع الاجتماعي وتعزيز صمودهن النفسي، قائلة: "إن العنف القائم على النوع الاجتماعي جريمة تجاه المجتمع".

وتستهدف الورشة -التي تستمر لثلاثة أيام- ضباط الشرطة المعنيين بالنوع الاجتماعي ومسؤولي النوع الاجتماعي في وحدات مكافحة العنف ضد المرأة بولايات دارفور الخمس.

وتهدف إلى تعزيز مفاهيم حقوق الإنسان والعنف القائم على النوع الاجتماعي لدى ضباط الشرطة، وتدريبهم على مهارات التعامل مع الناجين من العنف القائم على النوع الاجتماعي، وتعريفهم بمسارات "الإحالة الآمنة".

الجدير بالذكر أن الورشة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والاتحاد الإفريقي، وبعثة "يوناميد"، وبالتنسيق مع الإدارة العامة لتدريب الضباط بالشرطة.

اقرأ/ي أيضًا

الدقير: لن يتحقق الانتقال ما لم تنفذ الإصلاحات في المنظومة العسكرية والأمنية

التواجد الروسي في بورتسودان.. غموض رسمي ومخاوف شعبية