31-مايو-2021

الشهيد حنفي عبدالشكور (مواقع التواصل)

أبدى والد الشهيد حنفي، عبدالشكور فضل حنفي، عن ترحيبهم وسعادتهم بقضاء المحكمة بإدانة المتهم الرائد بقوات الدعم السريع يوسف محي الدين الفكي بالإعدام قصاصًا، معلنًا عدم تراجعهم عن المطالبة بالقصاص.

عبدالشكور فضل: القاضي كان منصفًا وعادلًا وحكم وفق الوقائع ولم نتعرض لأي مضايقات

وأشاد والد الشهيد لدى حديثه لـ"الترا سودان" بقاضي المحكمة، ومضى بالقول: "القاضي مؤتمن على أعراض الناس ودمائهم، كان منصفًا وعادلًا ولم يتعاطف بل حكم بما لديه من أدلة ووقائع بتجرد". مؤكدًا توقعهم لحكم  المحكمة من خلال البينات التي قدموها للقاضي بواسطة المحامي.

اقرأ/ي أيضًا: تسجيل 35 حالة إصابة جديدة بكورونا ووفيات بنهر النيل

وقال حنفي إنهم في المرحلة الأولى بعد قرار المحكمة ينتظرون درجات التقاضي وصولًا لتنفيذ القصاص، مبديًا سعادتهم بالحكم والشعور بالراحة منذ لحظة توجيه التهمة للمتهم، وأردف: "الأمور تمضي في اتجاهها الصحيح".

ونفى عبدالشكور حنفي تعرضهم لأي ضغوط أو محاولة تسوية القضية بعد الحكم، وأردف بالقول: "لم يردنا أي اتصال للتسوية أو الدية، والدعم السريع لم يتدخل في الموضوع تمامًا لا من قريب ولا بعيد، ومنذ تعرفنا على القاتل بدأنا الإجراءات ولم نواجه أي عراقيل".

وقطع بعدم التراجع عن موقفهم حيال مطالبتهم بتنفيذ القصاص على القاتل، ومضى بالقول: "نرفض العفو والدية، ومطلبنا فقط القصاص".

ونبه عبدالشكور إلى أن شهود المتهم هم من أدانوه لجهة اختلاف البينات التي أدلوا بها.

اقرأ/ي أيضًا: الأرصاد: توقعات بارتفاع درجات الحرارة العظمى والصغرى

في يوم الإثنين الماضي، قضت المحكمة الكبرى برئاسة قاضي المحكمة العليا مولانا صلاح الدين محجوب سيد أحمد، على المتهم الرائد بقوات الدعم السريع، يوسف محي الدين الفكي، قاتل الشهيد حنفي عبدالشكور، بالإعدام شنقًا حتى الموت.

قتل الرائد بقوات الدعم السريع الشهيد حنفي دهسًا بالسيارة عقب فض الاعتصام

يذكر أن الشهيد حنفي عبدالشكور قتل في حي الدوحة بأم درمان عقب فض اعتصام القيادة العامة دهسًا بسيارة تتبع لقوات الدعم السريع، كان يقودها الرائد بالدعم السريع يوسف محي الدين، حيث دهس الشهيد عندما رفض فتح الطريق وإزالة المتاريس التي تم نصبها في معظم شوارع السودان إثر مجزرة القيادة العامة في الثالث من حزيران/يونيو 2019.

اقرأ/ي أيضًا

الأمة القومي: وزراؤنا في الحكومة لم يدعموا المبادرة الإماراتية

لقاء بين وفد الأجندة النسوية ووفد التفاوض للحركة الشعبية بجوبا