17-مارس-2020

المؤتمر الصحفي المشترك (خاص لتراسودان)

قال وزير الصحة أكرم علي التوم أن وزارته أخضعت 54 شخصًا لإجراءات الحجر والعزل الصحي، للاشتباه في إصابتهم بفيروس كورونا الذي يسبب مرض كوفيد-19. فيما أعلنت وزيرة الشباب والرياضة ولاء البوشي تعليق كافة المباريات والأنشطة الرياضية بالسودان للحد من تفشي كورونا.

قالت وزير الشباب والرياضة ولاء البوشي، أن وزارتها أمرت بتعليق الأنشطة الرياضية بالسودان حفاظًا على صحة المواطنين

ونفى وزير الصحة في المؤتمر الصحفي المشترك مع وزيرة الشباب والرياضة بوكالة السودان للأنباء (سونا)، تسجيل حالة إصابة جديدة بالكورونا، وقطع الجدل بشأن دخول أسرة المتوفى بالكورونا إلى الحجر الصحي قائلا:"إن الاسرة دخلت الى الحجر طوعًا".

اقرأ/ي يضًا: الصحة السودانية تعلن الطوارئ وتؤكد وفاة أول حالة إصابة بفيروس كورونا

 ولفت لوجود 44 شخصًا بالحجر الصحي و10 أشخاص بالعزل الصحي، ودعا المواطنين لعدم القلق وتوخي الحذر من الدخول لأماكن التجمعات.

مؤكداً على استمرار الفحص اليومي الحراري، مشيرًا إلى تجدد أرقام الاشتباه على رأس كل ساعة، ومنوها إلى تجهيز عنابر جديدة للعزل.

ودعا أكرم المواطنين لضرورة الإلتزام بالإرشادات، إضافة لوقف التجمعات وأضاف :"يجب عدم العطس والقحة في وجه الآخرين".

وكان  مدير إدارة الأوبئة والطوارئ بوزارة الصحة السودانية د. بابكر المقبول، قد كشف عن إصدار قرار بواسطة النائب العام لتشكيل نيابة متخصصة بالصحة، مشيراً لتشكيلها الفوري بجانب تفعيل القوانين.

من جانبها قالت وزير الشباب والرياضة ولاء البوشي، أن وزارتها أمرت بتعليق الأنشطة الرياضية بالسودان حفاظًا على صحة المواطنين دون تحديد أجل محدد لعودة المنافسات.

ودعت الوزيرة الأسر لضرورة لإبعاد الأطفال من الألعاب الرياضية التي تتطلب تجمهرات، واستبعدت البوشي تعرض البلاد لأي عقوبات عقب قرار وزارتها تعليق النشاط الرياضي لجهة أن الفيفا قام بتعليق عدد من الأنشطة الرياضية لذات الأسباب، وآخرها كان تأجيل بطولة الأمم الأفريقية (الشان).

 

اقرأ/ي يضًا:

البوشي في مواجهة التشدّد والتكفير.. القصة الكاملة لعبد الحي يوسف!

"الدستورية" ترفض دعوى رفع الحصانة عن وزيرة الشباب الرياضة