27-مايو-2020

علي عثمان محمد طه (Getty)

كشفت مصادر طبية نافذة، عن صحة إصابة القيادي البارز بحزب المؤتمر الوطني المحلول علي عثمان محمد طه بفيروس كورونا، وقالت إن الإدارة الصحية بسجن كوبر اجرت لعثمان فحصًا لمعرفة إصابته بالفيروس من عدمها قبل ثلاثة أيام، إلا أن نتيجة الفحص أظهرت إصابته، من ثم نقل من السجن بسيارة إسعاف إلى مركز عزل برج الضمان الطبي المتاخم للقيادة العامة في الرابعة من صبيحة أمسٍ الثلاثاء لتلقي العلاج.

المصادر: الحالة الصحية لعلي عثمان مستقرة وبنيته الجسمانية كما هي لم تشهد تغييرًا يذكر

وذكرت ذات المصادر لـ"الترا سودان"، أن الحالة الصحية للقيادي بالحزب المحلول مستقرة، إلا أنها أضافت "شوهد عليه احمرار في العينين، وبنيته الجسمانية كما هي لم تشهد تغييرًا يذكر"، ونبهت إلى أن عدد الإصابات بفيروس كورونا بالمركز بلغت (53) حالة حتى مساء أمس، معظمها مستقرة. 

اقرأ/ي ايضًا: قافلة محملة بالفاكهة لمراكز عزل المصابين بفيروس كورونا في ثلاث ولايات

وفي منتصف آيار/مايو الماضي أعلنت وزارة الداخلية السودانية عن إصابة نائب رئيس الجمهورية المخلوع، المطلوب للمحكمة الجنائية الدولية، أحمد هارون بفيروس كورونا، على أثرها نقل من سجن كوبر إلى مستشفى عسكري بالخرطوم لتلقي العلاج.

كما توفى القياديان بحزب المؤتمر الوطني المحلول حمدي سليمان صباح الأحد أول أيام عيد الفطر المبارك، والشريف عمر بدر في منتصف آيار/مايو الماضي متأثران بإصابتهما بفيروس كورونا، والأخير أصيب بالفيروس وهو داخل محبسه بعد أن ألقت السلطات عليه القبض على خلفية بيع خط "هيثرو"، وتفكيك مشروع الجزيرة.

اقرأ/ي ايضًا

جوبا: الرئيس كير ينفي شائعة وفاته في تسجيل تلفزيوني من مقر إقامته

المؤتمر السوداني: نؤيد مطلب “الحلو” بفصل الدين عن الدولة .. وإلغاء المادة 20