05-أكتوبر-2020

شرطة السودان (المكتب الصحفي للشرطة)

الترا سودان| فريق التحرير

قتل مجهولون ضابط شرطة برتبة ملازم بمنطقة هيا بولاية البحر الأحمر اليوم الاثنين أثناء محاولتهم اقتحام مقر شركة بترونايز بحسب ما أعلنت شرطة ولاية البحر الأحمر.

مدير إعلام الولاية: الوفاة حدثت أثناء تصدي الشرطة  لاقتحام مقر الشركة ولا علاقة لها بأحداث الشرق

وأعلنت شرطة ولاية البحر الأحمر وفاة الملازم شرطة إبراهيم بدوي، في حادثة بمقر شركة بترونايز بمنطقة هيا الواقعة على بعد (300) كلم شمال مدينة بورتسودان بولاية البحر الأحمر اليوم الاثنين.

اقرأ/ي أيضًا: حالة الطقس: أمطار وأتربة في أجزاء متفرقة من البلاد

وأكد مدير الإعلام بمكتب حاكم البحر الأحمر مرتضى كرار لـ"الترا سودان" وفاة الملازم شرطة أثناء تصدي قوة شرطية لمحاولة مجموعة متفلتة اقتحام مقر الشركة بمنطقة هيا، معتبرًا الحادث جنائيًا ولا علاقة له بالأحداث التي يشهدها شرق السودان.

وأعلنت مصادر طبيه نقل جثمان الضابط إلى مشرحة بورتسودان وبدء الشرطة تحقيقات جنائية في موقع الحادث وتعزيز القوات الشرطية لملاحقة الجناة.

وتعيش بعض مدن ولاية البحر الأحمر احتجاجات منذ ثلاثة أيام على خلفية رفض شعبي واسع لمسار الشرق باتفاق السلام، حيث سلمت مجموعة أقامت مؤتمر سنكات توصيات المؤتمر إلى نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو الذي زار سنكات الثلاثاء الماضي.

وتُطالب المجموعة الرافضة لمسار الشرق بإلغاء الاتفاق الموقع في جوبا السبت الماضي وإشراك أصحاب المصلحة، وقالت المجموعة: "حميدتي أخل بالالتزام الذي قطعه في زيارته لسنكات بمعالجة مسار الشرق".

ووقع مسار الشرق ضمن اتفاق السلام مع الجبهة الثورية التي تتحالف معها قيادات من حركات تقود مسار الشرق في الائتلاف المسلح الذي أبرم الاتفاق مع السلطة الانتقالية.

اقرأ/ي أيضًا

توقف البارجة التركية يؤدي إلى برمجة قطوعات في كهرباء بورتسودان

التربية تكشف عن صعوبات تواجه تعميم تجربة التعليم الإلكتروني