12-أغسطس-2020

جانب من وقفة احتجاجية نظمها تجمع المهنيين بالضرائب لإقالة الأمين العام

كشفت مصادر مطلعة بوزارة المالية لـ"ألترا سودان"، قبول استقالة الأمين العام لديوان الضرائب فتح  الرحمن جاويش، ورجحت المصادر تكليف الحاج هارون أمينًا عامًا مكلفًا خلفًا له.

مدير مكتب جاويش ينفي وصول قرار رسمي بقبول استقالة الأمين العام ويؤكد أنه غير قادر على العمل في ظل الاحتجاجات الكثيرة

وفي ذات السياق قال مدير مكتب الأمين العام لديوان الضرائب، صديق عمارة  في حديثه لـ"ألترا سودان"، إن فتح الرحمن جاويش غير قادر على العمل في ظل الاحتجاجات الكثيرة والمتكررة ، وأضاف: من الواضح أن الأمين العام "قنع".

اقرأ/ي أيضًا: المالية تعلن التزامها بتحقيق مطالب تجمع المهنيين بديوان الضرائب 

ونفى مدير مكتب جاويش وصول أي خطاب رسمي بقبول الاستقالة حتى الآن، وأضاف: "الأمين العام يرأس سبع لجان ولا يمكن قبول الاستقالة بصورة مفاجئة بعد الوقفة الاحتجاجية التي تمت اليوم".

وأكد عمارة حقيقة تقدم الأمين العام فتح الرحمن جاويش باستقالته من قبل منذ شهر آذار/مارس الماضي، لوزير المالية السابق إبراهيم البدوي، ومجلس الوزراء، إلا أنه تم رفض قبولها حينها.

استقالة الأمين العام
استقالة الأمين العام

وأقر صديق عمارة بعدم صرف الموظفين والعاملين بالديوان للحوافز منذ شهر أيار/مايو وذلك بسبب إيقافها من قبل وزارة المالية.

وأشار إلى أن جاويش يهتم بالأمر بالسعي لحلها حيث قام بكتابة مذكرة لوزارة المالية، وقال إن جاويش سعى لمقابلة وزير المالية المكلف، إلا أنه لم تتح له الفرصة لمقابلتها حتى الآن.

ويواجه الأمين العام لديوان الضرائب منذ تعيينه في الحادي والعشرين من أيلول/سبتمبر 2019م، مناهضة قوية من قبل تجمع المهنيين بالديوان ولجان المقاومة، من خلال تمسكهم بإقالته من المنصب.

اقرأ/ي أيضًا

سلطة الطيران المدني تعلن استئناف الرحلات الداخلية

"بركان الغضب": رصد عشرات الآليات العسكرية الخاصة بالجنجويد في ليبيا