مسؤول عدلي:  التقرير الطبي أظهر آثار تعذيب وضرب مبرح على رأس

مسؤول عدلي: التقرير الطبي أظهر آثار تعذيب وضرب مبرح على رأس "ود عكر"

(فيسبوك)

كشف رئيس لجنة المفقودين في مجزرة فض اعتصام القيادة العامة التي شكلتها النيابة العامة، عن تفاصيل جديدة في قضية مقتل الشهيد محمد إسماعيل الشهير بـ "ود عكر"، وقال إن التقرير الطبي أظهر كدمات شديدة جدًا على البطن والظهر وضرب مبرح في الرأس والوجه بآلة صلبة، مشيرًا إلى عدم وجود آثار أعيرة نارية على جسده.

لجنة المفقودين: تسريع إجراءات قضية ود عكر لتقديم الملف للمحكمة

وأعلن رئيس اللجنة الطيب أحمد العباسي في تصريح لـ"الترا سودان"، أنهم تحصلوا على فيديوهات تثبت مشاركته في الوقفة الاحتجاجية التي نظمت في مسرح الجريمة قبل وفاته، إضافة إلى فيديوهات مشاركته في مظاهرات بشرق النيل ورسم جداريات.

اقرأ/ي أيضًا: النيابة العامة: لجنة المفقودين تحقق في الجثامين مجهولة الهوية بالمشارح

وأفاد العباسي، أن اللجنة بدأت التحري في القضية وتحصلت على عدد مقدر من الشهود، وعقب ذلك تحديد تحليل المعلومات وتوجيه التهم.

وعن سرعة تقديم أوراق القضية للمحكمة، قال رئيس اللجنة، إنهم حريصون على تقديم أوراق القضية للمحكمة بصورة سريعة، وأضاف: "لذلك تقوم بتسريع عمل التحريات وتحليل المعلومات والفيديوهات وتوجيه التهم مباشرة، وتسليمهم للمحكمة".

وسبق أن أكدت لجنة المفقودين، أن نتائج فحص الحمض الوراثي للجثة المجهولة بمشرحة الأكاديمي "التميز سابقًا"، أكدت أنها جثة المفقود الشهير بـ"ود عكر"، وحدث تطابق مع عينات أخذت من والدته بواسطة الأدلة الجنائية.

اقرأ/ي أيضًا

غياب المجلس التشريعي ومخاوف تعثر الديمقراطية في السودان

لجان المقاومة بالجريف شرق ترفع اعتصامها نسبة لحدوث "تفلتات"