22-ديسمبر-2020

جامعة الضعين (دارفور 24)

أكد نائب عميد شؤون الطلاب بجامعة الضعين، حامد معلا، صحة تعيين قائد ثاني قوات الدعم السريع، الفريق أول عبدالرحيم حمدان دقلو، رئيسًا لمجلس الجامعة.

نائب عميد شؤون الطلاب: تعيين عبدالرحيم دقلو تم بناءً على توصية مدير الجامعة لوزيرة التعليم العالي

وأشار معلا في تصريحه لـ"الترا سودان"، إلى أنه تم تعيين دقلو رئيسًا لمجلس الجامعة منذ أشهر، بناءً على توصية من مدير الجامعة لوزيرة التعليم العالي والبحث العلمي.

اقرأ/ي أيضًا: الكونغرس الأمريكي يعيد الحصانة للسودان باستثناء بعض القضايا

في وقت تحصل فيه "الترا سودان" على نسخة من القرار  الرسمي الصادر عن المكتب الوزاري التنفيذي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بتعيين الفريق عبدالرحيم حمدان دقلو، رئيسًا لمجلس جامعة الضعين، وفق توجيه وزيرة التعليم العالي بحسب قرار مجلس الوزراء الانتقالي بالرقم (258) لسنة 2020. 

وقال عميد شؤون الطلاب، إن مهام منصب رئيس مجلس الجامعة ليست إدارية ولا يؤثر على قرارات المدير، وأضاف: "تتركز مهامه في استقطاب الدعم للجامعة وفق ما لديه من علاقات، وعادة يتشكل مجلس الجامعة من رموز المجتمع المحلي والخارجي"، على حد قوله.

وقطع بتوقف الجامعة عن الدراسة في الوقت الراهن إلى أجل غير مسمى تطبيقًا للاحترازات الصحية لجائحة كورونا، نافيًا في الوقت ذاته ظهور أي حالات وسط العاملين والطلاب.

وأقر حامد معلا، بصحة اللافتة المنسوبة إلى الجامعة والتي تم تداولها بكثافة على وسائل التواصل الاجتماعي، ومضى بالقول: "اللافتة صحيحة وكانت يوم الجمعة الماضية في استقبال رئيس مجلس الجامعة عبدالرحيم دقلو، لكنها حوت على أخطاء مطبعية".

اقرأ/ي أيضًا

مساعدات أمريكية للسودان.. وعضو بـ"قحت": المحك الآن هو بناء المؤسسات

تنحي قاضي محكمة انقلاب الإنقاذ