22-أبريل-2022
إطلاق سراح النزلاء

(سونا)

ساعد ديوان الزكاة بولاية جنوب دارفور في دفع أموال عدد من الغارمين بسجن نيالا، بتكلفة بلغت أكثر من (8 ) ملايين جنيه وذلك ضمن البرامج الراتبة لديوان الزكاة سنويًا لتعظيم شعيرة الزكاة.

رئيس الجهاز القضائي: السجون ليست أماكن للتعذيب والانتقام، بل محطة للإصلاح والتهذيب وإعادة التأهيل

بناء على ذلك أطلق الجهاز القضائي بالولاية (20) نزيلًا من سجن نيالا، في احتفالية بحضور رئيس الجهاز القضائي صلاح علي عبدالكريم، ورئيس النيابة العليا مولانا ضيف الله علي ضيف الله.

تيليغرام

وأشار رئيس الجهاز القضائي في مخاطبته للنزلاء، بحسب سونا، إلى أن السجون ليست أماكن للتعذيب والانتقام، بل محطة للإصلاح والتهذيب وإعادة تأهيل الذين لم يمضوا في الطريق القويم، مشددًا على مراجعة النفس والتوبة بجانب أخذ العبرة بعدم العودة مرة ثانية للسجن .

ودعا أمين ديوان الزكاة بالولاية عبد الله محمد عبدالكريم النزلاء إلى الاستفادة من الفترة التي أمضوها في السجن، وأضاف أنه لابد لهم أن يستلهموا العبر والدروس في مشوار الحياة مستقبلًا.

من جهته قال مدير إدارة السجون والإصلاح العميد شرطة سمير عبدالرحيم، أن ما قامت به أمانة ديوان الزكاة من إطلاق سراح النزلاء خفف علينا الكثير، ودعا المنظمات بأن يقوموا بعمل مماثل لديوان الزكاة والمساهمة في إطلاق سراح النزلاء.