01-أغسطس-2022
تظاهرات 31 يوليو

تظاهرات 31 يوليو الداعمة للتعايش السلمي في الخرطوم

الترا سودان | فريق التحرير

كشف تصريحٌ صحفيٌّ لمحامي الطوارئ عن اعتقال عددٍ "كبيرٍ" من المتظاهرين والمتظاهرات في منطقة الخرطوم أودعوا حراسات القسم الشمالى، مبيّنًا أنّ الأجهزة الأمنية والشرطية منعت المحامين من الوصول إلى القسم لإجراء الضمان.

محامو الطوارئ: تواصل العنف داخل الأحياء السكنية وسط حملة اعتقالات كثيفة طالت عددًا من الثوار والثائرات

كما أوضح التصريح إطلاق سراح جميع المعتقلين في أم درمان بالضمان وتحويل أربعة أطفال قصّر إلى قسم حماية الأسرة والطفل "لاستكمال إجراءات التعهد وإطلاق سراحهم".

وأشار التصريح إلى تعرض التظاهرات السلمية بالأمس إلى قمع "مفرط" واستخدام السيارات المدرعة والمحملة بعبوات الغاز المسيل للدموع وأخرى بها "مياه مخلوطة بمواد كيميائية" لتفريق الحشود، لافتًا إلى "تواصل العنف داخل الأحياء السكنية وسط حملة اعتقالات كثيفة طالت عددًا من الثوار والثائرات".

https://t.me/ultrasudan

وخرجت تظاهرات "للتعايش السلمي" أمس الأحد دعت إليها لجان المقاومة، ومنعتها القوات الأمنية من الوصول إلى القصر الجمهوري. وكشف تقرير لجنة الأطباء المركزية عن إصابة (105) متظاهرًا في بالأمس، من بينها إصابة بطلق ناري متناثر رجّحت أنه بسلاح خرطوش، وحالتا إصابة برصاص مطاطي و(11) حالة دهس وثلاث حالات إصابة في العين وتسع حالات إصابة في الرأس بعبوات الغاز المسيل للدموع.