12-أغسطس-2022
احتجاجات

جانب من "مليونية 11 أغسطس" في شارع المطار

كشف "محامو الطوارئ" عن اعتقال (16) متظاهرًا من بينهم أربعة قُصر ومتظاهرتان بقسم الأوسط في أم درمان خلال "مليونية 11 أغسطس" أمس الخميس.

وقال تصريحٌ لمحامي الطوارئ صدر في ساعة متأخرة من مساء أمس إن السلطات اعتقلت أكثر من (19) متظاهرًا في الخرطوم، بينهم متظاهرتان، وأودعتهم حراسة قسم الخرطوم شمال.

محامو الطوارئ: مرابطون بالأقسام والنيابات لعمل الإجراءات القانونية لإطلاق سراح الثوار السلميين

وأشار التصريح إلى ما أسماه "حملة الانتهاكات والاعتقالات الجائرة ضد الثوار السلميين"، لافتًا إلى مواجهة قوات الشرطة والأمن لجموع المتظاهرين بالقنابل المسيلة للدموع والضرب والسحل وشنها حملة اعتقالات واسعة وسط المتظاهرين.

وأوضح تصريح محامي الطوارئ أنهم "مرابطون بالأقسام والنيابات لعمل الإجراءات القانونية لإطلاق سراح الثوار السلميين".

وأضاف التصريح أن القوات الأمنية اعتدت على دار المحامين وأمطرته بوابل من الغاز المسيل للدموع، قائلًا إن هذه "التجاوزات ليست ببعيدة عن نهج القوات الانقلابية".

وأدان "محامو الطوارئ" العنف "المفرط" تجاه الثوار، مؤكدين أن ثورة الشعب السوداني نحو الحرية والعدالة والسلام "ماضية نحو تحقيق غاياتها".

https://t.me/ultrasudan

وتظاهر الآلاف في شارع المطار أمس الخميس ضد الحكم العسكري، مطالبين بتسليم السلطة إلى المدنيين، في "مليونية 11 أغسطس" التي دعت إليها لجان المقاومة في الخرطوم. فيما خرجت تظاهرات في أم درمان أيضًا.

وتمركزت القوات الأمنية في الناحية الشمالية لشارع المطار على مقربة من مطار الخرطوم، ولم يحصل "الترا سودان" على تعليق فوري من متحدث شركة مطارات الخرطوم على ما إذا كانت حركة الطيران قد تأثرت بالتظاهرات والعمليات الأمنية.