25-سبتمبر-2022
مبارك أردول مدير الشركة السودانية للمعادن

قطع رئيس المكتب السياسي للتحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية، الأمين العام لتحالف قوى الحرية والتغيير (التوافق الوطني) مبارك أردول، بأن الحكومة لم تتشكل لأكثر من عشرة أشهر  بسبب عدم التوافق، وتابع: "إما نجلس ونتفق لتشكيل الحكومة أو سيظل الكرسي خاليًا".

الأمين العام لتحالف التوافق الوطني: هناك من يريد تشكيل الحكومة لوحده

 وقال أردول لدى مخاطبته ختام الدورة الرياضية الأولى بمنطقة طيبة الأحامدة بالخرطوم بحري، إن هناك من يريد تشكيل الحكومة لوحده، مؤكدًا بأن هذا الأمر قد ولى عهده ولن يعود، وأنه لن يشكل الحكومة طرف واحد. وكشف أردول عن وجود صراع لتغيير العقلية التي وصفها بالقديمة، لصالح جيل جديد، وزاد: " قررنا أن نتقدم لنصلح الأوضاع في البلاد. جئنا لنقدم تجربة سياسية جديدة، ونخطط لوضع جديد، وفترة الانتقال مهمة ولن نتخلى عنها".

وأوضح أردول أن هناك مجموعة كانت تريد تشكيل برلمان لوحدها، لكنهم أوقفوا ذلك، وأنهم الآن يريدون تشكيل حكومة لوحدهم، وكذلك "نجحنا في إيقاف ذلك"، بحسب حديث أردول.

وقال إن السودان متنوع، وأنه على الجميع قبول هذا التنوع للمضي قدمًا، مؤكدًا أنه لا بد من إحداث توافق لتحقيق الديموقراطية والاستقرار، وأن طريق التوافق هو ما يوصل الجميع إلى الأمام.

https://t.me/ultrasudan

وقال أردول إن عدم الجلوس مع "الجنوبيين" قاد إلى الانفصال، وأن هناك من لا يريد أن يجلس معهم الآن، وتابع: "نريد تغيير الأوضاع لإصلاح حال البلد، ولن يصلح البلد غيرنا نحن، ولم نأت لأخذ حق أحد، نريد فقط أخذ حقنا، ولن نسمح لأحد بأخذ حقنا".

وأكد أردول أنهم سيناضلون حتى إصلاح الأوضاع في البلاد، وأنه لا بد من التضحية من أجل راحة الآخرين، مشيرًا إلى أنهم لن يحملوا السلاح من أجل الحرب، بل سيناضلون سلميًا عبر المايكروفون، واصفًا ذلك بأنه يحقق المطالب أكثر من السلاح، مطالبًا  بتنظيم الجهود والاستعداد للانتخابات، التي قال إنها ستنظم في القريب.