14-نوفمبر-2022
وقفة احتجاجية للعاملين بوزارة التجارة

وقفة احتجاجية للعاملين بوزارة التجارة

قررت لجنة العاملين بوزارة التجارة والتموين، التصعيد مرة أخرى والإضراب الشامل عن العمل إذا لم تستجب الحكومة لمطالبهم خلال (48) ساعة.

وكشف عضو لجنة العاملين بوزارة التجارة والتموين أنور علي حسن، في تصريح لـ"ألترا سودان"، عن مطالبهم وعن ما يصفونه بـ"مماطلة وزارة المالية في صرف استحقاقات العاملين بالوزارة".

عضو بلجنة العاملين لـ"الترا سودان": اللجنة لم تجد سوى المماطلة والتسويف

وقال عضو اللجنة إنهم يتابعون مطالب العاملين بصورة يومية ولكن وزارة المالية لم تف بالاستحقاق، وأن اللجنة لم تجد سوى المماطلة والتسويف. مشيرًا إلى أن ذلك يدل "بما لا يدع مجال للشك" على أن الأمر مقصود بنية تعطيل صرف منحة المدارس للعاملين بالوزارة.

وأضاف أنور: " فيما يختص بقرار مجلس الوزراء الخاص بطبيعة العمل، فقد تم التصديق من ديوان شؤون الخدمة لتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم (375)، وتم البدء في إعداد كشوفات المرتبات بطبيعة العمل الجديدة".

الإضراب الشامل بوزارة التجارة
التصعيد بوزارة التجارة

وأضاف أنور أنه لم يتم تكوين لجنة حتى الآن لحل مشكلة ترقيات العاملين، كاشفًا عن توظيف للدرجات العمالية، الأمر الذي اعتبره يؤثر على الترقيات وترفيع الدرجات العمالية.

واستنكر عضو لجنة العاملين بوزارة التجارة ما وصفه بـ"الوعود بالحل العاجل دون حدوث شيء في التأمين الصحي"، واقترح "فسخ" العقد وتوزيع المتبقي على الجميع، خاصةً وأن الوكيل الأسبق قد وزع مبلغًا من أموال التأمين الصحي على العاملين سابقًا، مشيرًا إلى فائض في بنود الصرف يمكنها أن تعالج بند المدارس والدعم الاجتماعي.

https://t.me/ultrasudan